التموين في أسبوع| المشاركة بمنتدى نابولي الاقتصادي ومتابعة المخزون الاستراتيجي

د على المصلحي
د على المصلحي

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاتها التابعة حالة من الهدوء خلال الأسبوع الجاري ، والذي أوشك على الإنتهاء خلال بضعة ساعات، حيث كانت أبرز أحداث هذا الأسبوع، تهنئه الشعب و الشرطة في عيدها، والإعلان عن مشاركة مصر في منتدي نابولي الاقتصادي ، ومتابعة المخزون الاستراتيجي ، وانتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم .

حيث قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، يوم الاثنين الموافق 24 من يناير الجاري بتهنئة الشعب و الشرطة المصرية بعيدها موكدا أن مصر قدمت الغالي والنفيس للحفاظ ‏على هذا الوطن.

وأشار وزير التموين في رسالة بعث بها إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الشعب المصري يثمن ويقدر التضحيات التي ‏قدمها ومازال يقدمها رجال الشرطة من الحفاظ على أمن واستقرار ‏الوطن.

وجاء في الرسالة التي بعث بها المصيلحي الى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أقدم التهاني القلبية ‏بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر ‏قيادةً وشعباً، وان ينعم على مصر الغالية بالأمن والاستقرار والرخاء ‏والنمو في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح ‏السيسي - رئيس الجمهورية

وفي ذات اليوم اعلنت شركة طنطا للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على اعتزامها ضخ استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل 2022/2023.

وأوضح المهندس إبراهيم خطاب رئيس مجلس الإدارة ، أن الخطة الاستثمارية بالنسبة للزيوت، هناك خطة استخلاص اكسبلور للزيت الحار وزيت الزيتون بتكلفة استثمارية 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا| «التموين»: المخزون الاستراتيجي بمخازن الجملة يكفي لأكثر من 3 أشهر

ويوم الثلاثاء الموافق 25 من يناير استقبل الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور عيسي اسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا والمدير الاقليمي للكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، لبحث الاستعدادات الخاصة لانعقاد منتدى نابولي الاقتصادي بإيطاليا في الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ فبراير المقبل بين مصر وإيطاليا، بمشاركة عدد من الشركات والكيانات الاقتصادية المصرية وبحضور حكوميين رفيعي المستوى.

وتلقي وزير التموين يوم الاربعاء الموافق 26 من يناير الجاري تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي، من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، يصل إلى أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها إلى 26 سلعة، تتنوع ما بين ( الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل، وغيرها ‏من السلع الاخرى ).

وتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً ‏من مديري مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز، و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، وأن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي أكثر من ‏ثلاثة.