الدكتورة هويدا مصطفى: لابد من تبسيط المفاهيم ليدرك المواطن معنى «الهوية والاعلام»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

يقول البرت شفيق رئيس تحرير  مجموعة شبكة "أون ايه" : إن الاعلام الجديد يحل الأن محل الإعلام القديم فالخبر الأن ياتى في لحظة على الهواتف المحمولة وكذلك الفيديو يصل للمواطن في لحظة وهذا لا يؤثر على الهوية لأن مصر تتعامل منذ بداية تاريخها وهى تتعامل مع  الثقافات الأخرى فالهوية المصرية تستوعب كل شئ ولكن يصعب تغييرها كاملة .


وأوضح شفيق : من عامين كان هناك كم هائل من الفيديوهات ولكن الأن ينتقى الجمهور هذه الفيديوهات ويرى الصادق منها ويزيل المحتوى الكاذب منها ويجب على الاعلام القديم أن يسرع من آليات تطويره .



وتقول الدكتورة هويدا مصطفى الأستاذ بكلية الإعلام : أن الاعلام لابد وأن يبسط المفاهيم ليدرك المواطن مفاهيم الهوية والاعلام التقليدى الأن لديه  وسائل الاعلام الالكترونية فكل وسائل الاعلام لديها صفحات إلكترونية.

 
وأوضحت أنه رغم ظهور صحافة المواطن فالمواطنين الأن يوثقون الأحداث بالتصوير عبر الهاتف المحمول ولكنها ليست دقيقة مثل المعلومة التى ينقلها الصحفي. 

جاء ذللك خلال مؤتمر انتصار الهوية، الذي يشارك فيه الدكتور هشام عبدالعزيز ممثلا عن وزارة الاوقاف واللواء الدكتور محسن الفحام ممثلا عن دار الكتب والوثائق القومية والنائب مصطفى بكرى والدكتور محمد الباز الكاتب الصحفى.

و صرح  الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن المؤتمر يهدف لفضح أفعال وأكاذيب جماعة الإخوان ويكشف سعيهم وتحركاتهم لإلغاء الهوية والانتماء للوطن، وأطلقت وزارة الأوقاف إصدارات كثيرة لتصحيح مفاهيم الدين الإسلامى لمواجهة الفكر المتطرف، وحمل عنوان "هؤلاء هم الإخوان" ولترسيخ الهوية تم إصدار كتاب هويتنا الوطنية بعصر العولمة.