«يوم في حب مصر».. إجراء 26 عملية جراحية بمستشفى إيتاى البارود بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مستشفي إيتاي البارود العام بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور رضا عبد الوهاب بكر، مدير المستشفي، اليوم الجمعة، فاعلية تحت شعار«في حب مصر»، تزامنًا مع الإحتفال بأعياد الشرطة وثورة 25 يناير، لإجراء عمليات جراحية بكافة التخصصات في المستشفي.

وقال مدير مستشفي ايتاي البارود العام، إنه تم إجراء 26 عملية جراحية في كافة التخصصات الطبية، في مبادرة يوم في حب مصر، مؤكدًا أن جميع الحالات بحالة مستقرة ويتم متابعتهم من الأطباء وأعضاء هيئة التمريض.

 وأشار مدير المستشفي، إلى أن المبادرة تأتى تحت رعاية الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة. 


وشارك فيها جميع الأطقم الطبية بالمستشفي وعلى رأسهم الدكتور مدحت البهوتي وكيل المستشفي والدكتور أحمد رزق رئيس قسم الجراحة والدكتور عبد السلام المرسي رئيس قسم العمليات، والدكتور وائل خيري رئيس قسم الأنف والاذن، والدكتورة حسناء الشاذلي رئيس الصيادلة، والدكتور حازم سويلم اخصائي تخدير وايمن شلتوت كبير فنين التخدير.

وتقدم مدير المستشفي، بخالص الشكر والتقدير إلى طاقم عمليات اليوم والي جميع الاطباء والتمريض والفنيين  والإداريين والعمال الذين شاركوا في هذه الملحمة، مؤكدًا على بذل  المزيد من الجهد من أجل تخفيف الآلام عن المرضي من أهالينا.

وفي سياق متصل نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية النجاح مركز بدر حيث تمكنت القافلة من الكشف على ١٥٦١ من أهالى القرية وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان
وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة أن القافلة تأتى في إطار خطة محافظة البحيرة وتوجيهات اللواء هشام آمنة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع لتحسين الظروف المعيشية  للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 


 لافتا أن القافلة  تضمنت توقيع الكشف الطبى على  (٤٠٨ حالة باطنه - ٢٠٧ جراحة - ١٩٣ حالة مسالك  ٣٩٠ أطفال- ٧٥ أسنان- ١٥٦ جلديه - ١٠٩ نساء وتوليد - ٢٣ تنظيم أسرة)، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة و الأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية، وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6 مليون و600 ألف جنيه