وداعًا «أوزي».. أقدم ذكر غوريلا في العالم بعمر 61 عامًا

 وفاة أقدم ذكر غوريلا في العالم
وفاة أقدم ذكر غوريلا في العالم

أيام حزينة عاشتها مدينة أتلاتنا الأمريكية، بعد عثور فريق رعاية بحديقة حيوان المدينة على أكبر ذكرغوريلا في العالم، ويدعى أوزي، ميتًا قبل أيام.

 

وبحسب ما أعلن مسؤولو حديقة الحيوان، في بيان صحفي، فإن سبب وفاة الغوريلا أوزي الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، لم يعرف على الفور، رغم ظهور علامات ضعف الشهية عليه الأسبوع الماضي.

 

وعالج الفريق البيطري في حديقة الحيوان أوزي من الأعراض بما في ذلك تورم الوجه والضعف وعدم القدرة على الأكل أو شرب السوائل، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

اقرأ ايضا:بطريقة مبتكرة.. رونالدو يهنئ صديقته جورجينا بعيد ميلادها الـ28 | فيديو

 

كان أوزي أكبر غوريلا ذكور في العالم وثالث أقدم غوريلا في العالم.

 

يقول ريمون كايند ، الرئيس والمدير التنفيذي لحديقة الحيوان: "هذه خسارة مدمرة لحديقة حيوان أتلانتا". 


وأضاف: "مساهمات حياة أوزي لا تمحى ، في أجيال من الأفراد الذين تركها وراءه في مجتمع الغوريلا وفي هيئة المعرفة العالمية في رعاية جنسه".

 

وأكد البيان الصحفي، أن حديقة حيوان جامعة جورجيا وخدمة علم أمراض الحيوانات الغريبة ستجرى تشريحًا في كلية الطب البيطري.

 

كان أوزي  هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من جيل تم إحضاره إلى Zoo Atlanta مع افتتاح Ford African Rain Forest في عام 1988، وأصبح أول غوريلا في العالم تشارك في قياس ضغط الدم الطوعي في عام 2009.

 

وذكر البيان الصحفي أن الرئيسيات نجا من قبل سبعة أحفاد في حديقة حيوان أتلانتا والعديد من الأبناء الآخرين في حدائق الحيوان الأخرى في الولايات المتحدة وكندا.

 

وتعتبر غوريلا الأراضي المنخفضة مهددة بالانقراض بشدة بسبب الصيد الجائر وفقدان الموائل والانخفاض الكبير في عدد السكان بسبب المرض، وذلك وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ، فقد انخفضت أعدادهم بنسبة 60٪ وبقدر يصل إلى 90٪ في بعض أجزاء غرب أفريقيا.