عاجل

نصاب يستولى على أرض «متوفي» بالتزوير وينهب 22 مليون جنيه بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوهم نصاب ضحاياه، برغبته في مشاركتهم في مشروع استثماري بقطعة أرض يمتلكها، والتي استولى عليها بالتزوير عقب وفاة مالكها، وتحصل من ضحاياه على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

 تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بتعرض أحد المواطنين لواقعة نصب واحتيال، من قبل أحد الأشخاص، بزعم مشاركته فى ملكية قطعة أرض، بموجب مستندات مزورة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القليوبية، بممارسة نشاط إجرامى، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم امتلاكه قطعة أرض بإحدى المناطق، وإيهامه للمواطنين ومن بينهم الشاكي، بإمكانية مشاركته واستثمار أمواله فى قطعة الأرض المشارإليها عن طريق اصطناع العقد بمعرفته، وتقليد توقيع مالك الأرض الذى تبين وفاته، قبل تاريخ كتابة العقد المزور، وهو ما اكتشفه المجني عليه.

وتمكن المتهم المذكور بموجب ذلك العقد المزور، من الاستيلاء على مبلغ 22 مليون جنيه، من المبلغ بزعم استثمارها فى إقامه مشروعات تجارية على قطعة الأرض المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم المذكور وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.