الصحة تكشف تفاصيل دواء كورونا وطريقة استخدامه

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في 23 ديسمبر 2021 وافقت على استخدام العقار الفموي لكورونا، وفي 24 يناير 2022 وافقت هيئة الدواء المصرية على استخدام العقار، مشيرًا إلى أن هناك 5 شركات مصرية قامت بتصنيعه، معقبًا: "في أقل من شهر ما يوجد في أمريكا يوجد في مصر".

وأضاف "عبد الغفار"، خلال تصريحات تلفزيونية ، مساء الخميس، أن هذا العقار يؤخذ عن طريق الفم، ومضاد للفيروسات، ويؤخذ في المراحل الأولى عند الإصابة، لمن يعاني من إصابة خفيفة أو متوسطة، ومن المحتمل أن يصاب بأعراض شديدة، مشيرًا إلى أن الدواء يقلل من الدخول إلى المستشفيات. 

ولفت إلى أن ذروة انخفاض الموجة ستحدث حال انخفاض إصابات كورونا، وهذا الأمر يحدث من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والحصول على لقاح كورونا.

ولفت إلى أن مؤسسة "حياة كريمة" معنية بتجميع جهود الدولة لكي يعيش المواطن المصري حياة كريمة، وفي هذا الإطار وقع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برتوكولا مع مؤسسة "حياة كريمة" للاستفادة من الإمكانيات الهائلة في المستشفيات الجامعية من حيث التجهيزات الطبية أو أعضاء هيئة التدريس، لتقديم الرعاية الصحية للمواطن المصري من خلال مؤسسة حياة كريمة.

إقرأ أيضاً .. «الصحة»: مستعدون لأسوأ السيناريوهات