قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الميزة الأساسية لعقار «مولونوبيرافير» لعلاج فيروس كورونا، إنه يتم تناوله بالفم وسيكون موجود بالمستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة.
وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن هناك عدداً من الشركات الوطنية لتصنيع الأدوية بدأت في إنتاج عقار «مولونوبيرافير» بعد موافقة هيئة الدواء المصرية لعلاج المصابين بفيروس كورونا.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه سيتم أخذ العلاج بالمستشفى تحت إشراف طبى، ويستخدم فى بداية أعراض كورونا"، مؤكداً: "عقار «مولونوبيرافير» يتوفر من خلال المستشفيات فقط"، مشيرا إلى أن هذا العقار مهمته تحسين الجهاز المناعي.
اقرأ أيضاً | «مولونبيرافير».. متحدث «الصحة» يكشف تفاصيل أول عقار معتمد في مصر |فيديو

مبادرة من «الصحة» للكشف المبكر عن مشكلات الإبصار بالمدارس
البرلمان الإيراني: مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية
رفعت فياض: التعليم انشأت 612 مجمعًا امتحانيًا يضم 2030 لجنة لإحكام الرقابة داخل اللجان





