الصحف العالمية: صلاح «الفولاذي» يقود المنتخب للثمانية

كيروش بدون تأليف.. المنتخب كان مخيفا أمام الأفيال
كيروش بدون تأليف.. المنتخب كان مخيفا أمام الأفيال

سلطت صحف أوروبا الضوء على مباراة مصر وكوت ديفوار، وقالت صحيفة ميرور: «صلاح يسجل وبايلى يهدر».. يسجل هدف الفوز، بينما أهدر إريك بايلى ركلة ترجيح كلفت ساحل العاج الخروج من كأس الأمم الأفريقية».. وأضافت: سيتعين على ليفربول الانتظار لفترة أطول من أجل عودة مهاجمه المتألق بعد أن أطاحت مصر بساحل العاج فى مباراة دور الـ16 بينما قالت صحيفة Givemesport «صلاح بأعصاب فولاذية».. وأوضحت الصحيفة: « فازت مصر على ساحل العاج بركلات الترجيح».

اقرأ أيضاً | أبو جبل يصعد بمصر لربع نهائي أمم إفريقيا ويرسخ العقدة أمام الأفيال  

وأضافت: «كان تبادلًا مثيرًا للأعصاب، كما كان لاعبان من الدورى الإنجليزى الممتاز فى قلب الدراما».. وتابعت: «مع زفير كبير وخطى واثقة، ظهر صلاح بأعصاب فولاذية ولم يرتكب نجم ليفربول أى خطأ بإرسال الكرة فى شباك حارس المرمى».

بينما قالت فرانس فوتبول: «بقيادة صلاح.. مصر تتغلب على ساحل العاج».. وقالت: «سجل محمد صلاح ركلة الجزاء الحاسمة حيث تغلبت مصر على ساحل العاج بركلات الترجيح لتتأهل إلى ربع نهائى كأس الأمم الأفريقية».. كما عنونت دويتشه فيله: «ركلة جزاء صلاح تؤهل مصر».. وقالت الصحيفة: «تعادل الفراعنة بدون أهداف مع أفيال ساحل العاج فى دوالا، لكنهم حققوا الفوز بعد ركلات الترجيح».. وتابعت: «لا يزال الأبطال -سبع مرات- فى طريقهم لتوسيع سجلهم فى الكان».

وواصلت: «حافظ صلاح على أعصابه ليسجل ركلة الترجيح الفائزة فى مباراة دور الـ16».. بينما قالت ديلى ميل: «صلاح يبحث عن النجاح مع الفراعنة» وكتبت الجارديان.. «ركلة جزاء صلاح هادئة الأعصاب تؤهل مصر».

 

وأشادت الصحيفة بإدارة كارلوس كيروش مدرب الفراعنة للمباراة، وقالت: «لا يتزعزع ولا ينضب.. يظل كيروش كما كان دائمًا».. ونقلت الصحيفة تصريحات كيروش عقب المباراة، وقال: «الأمر متروك للعمل، لقد استعددنا بشكل جيد للغاية منذ مباراتنا الأخيرة.. كنا الأفضل».