بالفيديو| أخر مواجهة بين مصر والمغرب.. 6 لاعبين بتشكيل الفراعنة الحالي   

منتخب مصر
منتخب مصر

تنتظر الجماهير المصرية والعربية مواجهة قوية بين مصر والمغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا بالكاميرون حيث من المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد المقبل 30 يناير 2022 في الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة .

هدف لكهربا :
وترجع أخر مواجهة بين مصر والمغرب للدور الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 التي أقيمت في الجابون .وحقق المنتخب الوطني الفوز على المغرب بهدف نظيف سجله مجمود عبد المنعم كهربا الذي شارك بديلا في اللقاء.

تشكيل الفراعنة:
وشارك المنتخب بقيادة هيكتور كوبر وقتها المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلى جبر وأحمد حجازي وكريم حافظ  وطارق حامد وأحمد فتحي ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومروان محسن  .

وشارك بديلا كل من كوكا وكهربا وسعد سمير وبقي علي مقاعد البدلاء كل من شريف إكرامي وأحمد الشناوي وأحمد دويدار وإبراهيم صلاح ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ومحمد النني ورمضان صبحي وعمرو وردة .

6 لاعبين من مواجهة 2017 :
ويتواجد 6 لاعبين في منتخب مصر بالتشكيل الحالي تواجدوا في قائمة المنتخب في اخر مواجهة أمام المغرب وهم محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني وتريزيجيه وعبد الله السعيد ورمضان صبحي.
وتواجد أيضا عصام الحضري مدرب حراس المنتخب الحالي في حماية عرين الفراعنة في المواجهة .

تشكيل المغرب:
في المقابل شارك المغرب المباراة بقيادة هيرفي رينارد بتشكيل مكون من منير المحمدي والمهدي بنعطية     ومانويل دا كوستا وغانم سايس ونبيل درار ومبارك بوصوفة وفيصل فجر وكريم الأحمدي وحمزة منديل وعزيز بوهدوز ويوسف النصيري وشارك كبدلاء عمر القادوري ورشيد عليوي  .
وفي الاحتياط تواجد كل من : منير عوبادي ومهدي كارسيلا ويوسف العربي وياسين الخروبي     وياسين بونو وفؤاد شفيق    
وخالد بوطيب وأمين عطوشي وفيصل غراس ويوسف آيت بن ناص

5 لاعبين بنفس التشكيل :
ويتواجد 5 لاعبين في منتخب المغرب بالتشكيل الحالي سبق ان تواجدوا في قائمة اسود الأطلس في اخر مواجهة أمام مصر وهم منير المحمدي وياسين بونو وغانم سايس وفيصل فجر ويوسف النصيري.


ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون ، يوم الأحد المقبل 30 يناير في الخامسة مساء .


وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على مالاوي في ثمن نهائي أمم إفريقيا بهدفين مقابل هدف .


وفي نفس السياق نجحت 8 منتخبات في التأهل لربع نهائي أمم افريقيا 2021 ، وهم: «مصر - السنغال - تونس - المغرب - جامبيا - بوركينا فاسو - الكاميرون». 
بينما ودعت منتخبات " الجابون وغينيا ونيجيريا ومالاوي وكوت ديفوار ومالي والرأس الأخضر وجزر القمر"


وجاءت مواعيد مباريات دور الـ 8 في كأس أمم أفريقيا كالتالي:
جامبيا ضد الكاميرون يوم 29 يناير الساعة 6 مساء
بوركينا فاسو ضد تونس يوم 29 يناير الساعة 9 مساء
المغرب ضد مصر يوم 30 يناير الساعة 5 مساء 
السنغال ضد غينيا الاستوائية يوم 30 يناير الساعة 9 مساء


ومن المقرر ان تقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.


ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، 
وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.


ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.