عمليات التموين تتابع انتظام صرف الخبز المدعم والمقررات

 وزارة التموين
وزارة التموين

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتظام عمل المخابز البلدية، وكذلك المنافذ التموينية، اليوم الخميس الموافق 27 من الشهر الجاري، والمقرر إجازة رسمية بمناسبة عيد الشرطة، حيث جاري صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات، وكذلك مقررات يناير التموينية دون أي مشاكل وحتي نهاية المواعيد الرسمية دون توقف،وذلك رغم ظروف الطقس.

اقرأ أيضاً:خاص| توجيه جديد من المصيلحي بشأن رغيف الخبز المدعم


وتتابع  وزارة التموين من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام، والغرف الفرعية على مستوي المحافظات، انتظام عمل منافذ صرف المقررات التموينية، وكذلك إنتاج وصرف الخبز المدعم  من خلال المخابز البلدية البالغ عددها 30 ألف مخبز ، نظرا  لموجه الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد،


كما  وجه  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع مديري المديريات، بمتابعة توافر السلع الاستراتيجية بالمخازن،  وتوفير الدقيق لجميع المخابز البلدية  3 أيام  مقدما كمخزون تحسبا لسقوط أمطار، وضمان إنتاج الخبز المدعم بشكل مستمر دون توقف .

جدير بالذكر أن  الدكتور على المصيلحى- وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تلقى  تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى اكثر من ثلاثة ‏اشهر.


وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها الى 26 سلعة تتنوع ما بين ( الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الاخرى ) .


كما تلقى وزيرالتموين تقريراً ‏من مديري مديريات التموين  بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، ، وأن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏ثلاثة أشهر .


كما  وجه المصلحي المديريات التموينية  بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لسقوط الأمطار ، وإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .


وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏