عاجل

المنتخب يؤدي تدريب استشفائي في حمام السباحة

منتخب مصر
منتخب مصر


أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تدريبًا بدنيًا واستشفائيا ، في مقر اقامة الفراعنة بمدينة دوالا ، حيث تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى تضم الذين شاركوا في مباراة كوت ديفوار أمس ، حيث أدوا تدريبا استشفائيا في حمام السباحة بينما أدت المجموعة الثانية تدريبًا بدنيًا.

و شارك في المران جميع اللاعبين ، فيما عدا محمد الشناوي وحمدي فتحي، و أظهرت الآشعة التي أجريت علي محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر، صحة تشخيص اصابته بشد في العضلة الخلفية تستوجب برنامجًا علاجيًا متكاملًا ، فيما أظهرت الآشعة أن إصابة حمدي فتحي اجهاد في العضلة الضامة .

ونجح منتخب مصر في التأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 2021 عقب الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/ 4 خلال المباراة التي أقيمت علي ستاد دي چابوما ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون ، يوم الأحد المقبل 30 يناير في الخامسة مساء .

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على مالاوي في ثمن نهائي أمم إفريقيا بهدفين مقابل هدف .
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.