«التضامن»: انضمام «الدقهلية» لمحافظات برنامج أطفال وكبار بلا مأوى 

 حسني يوسف مدير برنامج أطفال وكبار بلا مأوى
حسني يوسف مدير برنامج أطفال وكبار بلا مأوى

 

 قال حسني يوسف مدير برنامج أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج يعمل من خلال 17 وحدة متنقلة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد حسني فى تصريحاته، اليوم، أنه تم ضم المحافظة الـ14 للبرنامج وهى محافظة الدقهلية لتكون ضمن المحافظات المستهدفة فى البرنامج وهي الأعلى فى نسب أطفال وكبار بلا مأوى، وتصديرا للظاهرة وهى "القاهرة، الجيزة، بنى سويف، المنيا، أسيوط، القليوبية، الشرقية، المنوفية، الغربية، الفيوم، الإسكندرية، والسويس، وبورسعيد".

 

وأشار إلى أن البرنامج يضم 6 مؤسسات لرعاية الأطفال بلا مأوى وهي مؤسسة دار التربية للبنين بالشرقية، مؤسسة الحرية للرعاية الاجتماعية، ودار التربية للبنين بالمنيا، ومجمع الدفاع الاجتماعي، مؤسسة فتيات العجوزة ودور التربية بالجيزة.

وأضاف أن فرق الشارع تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية قبل التعامل مع حالات صغار وكبار بلا ماوي لمواجهة فيروس كورونا ومنها تعقيم أعضاء الفريق قبل النزول للتعامل مع الحالات مع الالتزام بارتداء ماسك الوجه والجوانتي.

وأشار إلى أن فريق أطفال وكبار بلا مأوى يستقبل الشكاوي والبلاغات من فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية عن طريق الخط الساخن 16439، وايضا من خلال الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، بالإضافة إلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواص، والشكاوى المُسلمّة للوزارة بشكل شخصي، او المُرسلة بالبريد، وأيضا من خلال الشكاوى المُقدمة لوحدة الاستقبال بالوزارة.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم التعامل مع 11 حالة من أطفال وكبار بلا مأوى خلال 10 أيام فقط ما بين دمج أسري، أو الإيداع بدور الرعاية، من خلال تقديم خدمات الرعاية والتأهيل لهم ودمجهم فى المجتمع تماشيًا مع سياسة الوزارة التى تعتمد على تجفيف المنابع والتدخل الفورى للحد من الظاهرة.

 

اقرأ ايضا

 أغرقتهم الأمطار.. إنقاذ أم وطفليها من «حياة الشارع» بالدقي