كسح تراكمات الأمطار من ميدان التحرير والقصر العيني وجاردن سيتي

كسح تراكمات الأمطار
كسح تراكمات الأمطار

رفع حي غرب القاهرة، تجمعات مياه الأمطار من شوارع القصر العيني وفي جاردن سيتي شوارع "أمريكا اللاتينية والجزيرة أسفل كوبرى أكتوبر والتحرير، والموسيقار محمد عبد الوهاب وميدان التحرير، وذلك تحت إشراف محمد عثمان رئيس الحي.

كان حي غرب قد أزال تجمعات مياه الأمطار وتيسير حركة سير السيارات بشارع الجبلاية أمام مستشفى المعلمين بالزمالك، وكورنيش النيل، و26 يوليو، وشارع الجبلاية، ومطلع كوبري أكتوبر بميدان عبد المنعم رياض، وشارع سليم حسن أمام المتحف المصري.

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أكد على رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

وأضاف المحافظ، في تأكيده، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة وتخصيص الخط الساخن 15496 لتلقى بلاغات المواطنين عن تراكمات مياه الأمطار لسرعة التعامل معها وضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

وكان محافظ القاهرة، قد أكد أنه يتابع الإجراءات التي اتخذتها جميع الأحياء وشركتا المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى في كافة أحياء العاصمة.

كما أكد على رؤساء الأحياء ومسئولي الإنارة المركزية بمراجعة أعمدة الإنارة، والتأكد من إغلاق فتحات صيانة الأعمدة وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفة، حرصًا على حياة المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لعمل التحويلات المرورية اللازمة في حالة الحاجة لضمان السيولة المرورية بالشوارع.

وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتواجد ميدانيًا للتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

كما أكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء ومسئولي الإنارة المركزية بمراجعة أعمدة الإنارة، والتأكد من إغلاق فتحات صيانة الأعمدة وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفة حرصًا على حياة المواطنين.