قافلة جامعة عين شمس: تقديم الخدمات الطبية لـ١١٨٦ مواطنًا.. وصرف علاج لـ١١٠٠ مريض

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بحي أهالينا ( ١ ) حي السلام، في تقديم خدماتها الطبية لنحو ١١٨٦ مواطنًا.

حيث قدمت القافلة خدماتها الطبية المجانية المتنوعة للمواطنين في تخصصات الجراحة العامة، العظام ،النساء، الرمد، الباطنة، أنف وأذن، جلدية، أطفال، عظام، بالإضافة إلى صرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة لـ١١٠٠ مريض، بالإضافة إلى تحويل ٦٤ حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس.

 وتم عقد إمتحان تحديد مستوى لـ١٠٠ مواطن، وتبين أن معظمهم لا يجيد القراءة والكتابة وسوف يتم فتح فصول محو أمية للتدريس لهم عن طريق التعاقد الحر مع طلاب جامعة عين شمس، كما تم عمل استكتاب لعدد ٢٤ مواطنا، وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة د. عاشور عمري ومركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس برئاسة د.إسلام السعيد ووحدة محو الأمية بكلية الحقوق برئاسة د. عمر رمضان. 

فيما قامت وحدة محو الأمية بكلية الحقوق بعقد ندوات عن الثقافة القانونية، حقوق التزامات الفرد القانونية، المشروعات العملاقة للدولة المصرية - المبادرات الرئاسية "حياة كريمة - ۱۰۰ مليون صحة".

شملت القافلة تقديم عددا من حملات التوعية تحت إشراف د. راندا كمال عبد الرؤوف وكيل كلية الدراسات العليا للطفولة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن  الإرشاد الوراثي، مشاكل التربية وكيفية التعامل مع الطفل مهارات رعاية الذات وطرق علاج التبول اللاإرادي، كما تم عقد ندوة عن اضطرابات الكلام ومشاكل التخاطب.