«الأرصاد» تعلن موعد تحسن الطقس.. وتوجه نصائح هامة للمواطنين | فيديو

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه اعتبارا من غدا الجمعة تنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة محافظات الجمهورية، فيما تبدأ درجات الحرارة العظمى في الارتفاع بشكل طفيف.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين منها: الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل، معقبة: "نخلي بالنا من ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر نظراً لبرودة الطقس في ذلك الأوقات".

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن القيادة لابد أن تكون بهدوء تام خاصة على الطرق السريعة، مضيفة أنه يجب اتباع كافة التعليمات الخاصة بالقيادة تجنباً لحدوث الحوادث أو التعرض لأي خطر ما.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أن خلال ساعات الليل، تكون درجات الحرارة مازالت منخفضة والطقس يكون شديدة البرودة على كافة مناطق الجمهورية، والتي تصل لحد الصقيع في بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد، والمدن الجديدة، وبعض المناطق من وسط سيناء، وذلك لأن درجات الحرارة تنخفض فيها لأقل من 5 درجات مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن محافظات الوجه القبلي هي من أكثر المناطق التي تشهد استقرار في الأحوال الجوية، مثل: شمال وجنوب الصعيد، منوهة أن شمال الصعيد شهد أمس فرص لسقوط الأمطار ولكن كانت أقل بكثير من كمية الأمطار التي شهدتها القاهرة الكُبرى.

وأوضحت منار غانم أن الأجواء تكون شتوية في محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، بينما خلال ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة "برودة قارسة"، مشيرة إلى أن الصقيع يتكون على المزروعات نظراً لأن درجات الحرارة الصُغرى تصل لأقل من 3 درجات مئوية.

وكشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن عدم وجود فرص لسقوط الأمطار على محافظات الوجه القبلي، خلال الأيام القادمة، معقبة: "فرص سقوط الأمطار ضعيفة خلال الأيام القادمة .. ولكن مع قدوم يوم الإثنين القادم قد تعود الأمطار مرة أُخرى".

اقرأ أيضا: «الأرصاد»: طقس شديد البرودة يضرب البلاد وأمطار على السواحل الشمالية| فيديو


وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس 27 يناير، ودرجات الحرارة المتوقعة، حيث تشهد حالة الطقس تحسناً طفيفًا على مستوى درجات الحرارة، وتراجع فرص سقوط الأمطار لتكون بحد أقصى متوسطة وبنسبة 50% على السواحل الشمالية.

ويتوقع الخبراء أن يكون طقس الخميس على كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي:

يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويسود طقس شديد البرودة نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ويكون بارداً.

بينما يسود طقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على كافة الأنحاء عدا جنوب الصعيد.

وعن تساقط الأمطار يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على جنوب الوجه البحري، وأمطار متوسطة بنسبة 50% على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وعن درجات الحرارة  العظمى والصغرى المتوقعة على مدن ومحافظات مصر الخميس:-

القاهرة العظمى 15 والصغرى 6

الإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9
وادي النطرون العظمى 14 والصغرى 8
طنطا العظمى 15 والصغرى 7
المنوفية العظمى 15 والصغرى 7
دمنهور العظمى 15 والصغرى 7
بلطيم العظمى 15 والصغرى 8
مطروح العظمى 13 والصغرى 7
السلوم العظمى 15 والصغرى 8
سيوة العظمى 14 والصغرى 3
بورسعيد العظمى 15 والصغرى 7
دمياط العظمى 15 والصغرى 8
الزقازيق العظمى 15 والصغرى 7
المنصورة العظمى 14 والصغرى 7
الإسماعيلية العظمى 15 والصغرى 7
السويس العظمى 15 والصغرى 7
العريش العظمى 15 والصغرى 7
رفح العظمى 15 والصغرى 7
رأس سدر العظمى 15 والصغرى 7
نخل العظمى 12 والصغرى 1
نويبع العظمى 16 والصغرى 11
طابا العظمى 15 والصغرى 10
كاترين العظمى 5 والصغرى -3
الطور العظمى 16 والصغرى 10
شرم الشيخ 17 والصغرى 12
الغردقة العظمى 16 والصغرى 12
مرسى علم العظمى 17 والصغرى 10
الفيوم العظمى 15 والصغرى 4
بني سويف العظمى 15 والصغرى 4
المنيا العظمى 14 والصغرى 3
أسيوط العظمى 14 والصغرى 3
سوهاج العظمى 15 والصغرى 4
قنا العظمى 15 والصغرى 5
الأقصر العظمى 16 والصغرى 6
أسوان العظمى 17 والصغرى 7