أخر الأخبار

مرتضى منصور عن ياسر رزق: وداعا ناظر مدرسة الوطنية

صورة أرشيفية - الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق
صورة أرشيفية - الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق

نعى رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور،  وفاة الكاتب الصحفي الكبير ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق ياسر رزق والذي وافته المنية اليوم 26 يناير عن عمر 57 عاما.

وكتب رئيس نادي الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «المستشار مرتضي منصور ينعي صديقة العزيز ناظر مدرسة الوطنية والاحترام في الصحافة المصرية الاستاذ ياسر رزق رحمة الله عليه .
خالص العزاء لزوجته وأبنائه واشقائه .خالص العزاء لأسرة الأخبار وأخبار اليوم .خالص العزاء لأسرة الصحافة المصرية التي فقدت رجل من اعز أبنائها».

وكان آخر إسهامات الكاتب الصحفي الراحل في المكتبة العربية كتاب «سنوات الخماسين» الذي تناول فيه الفترة منذ أحداث يناير 2011 يناير وحتى يونيو 2013 والذي يعد جزءا أول من ثلاثية عن "الجمهورية الثانية".

وقدم الكاتب الصحفى ياسر رزق إهداء فى أول أوراق الكتاب إلى الشعب المصرى، وقال: إلى شعب عظيم لا يرضخ لظلم، ولا ينحنى لعاصفة، ولا يركع إلا لرب العباد، كما وجه الإهداء إلى الأجيال وقال: إلى أجيال آتية هذه ملامح من قصة آبائكم فى زمن عصيب، ولمحات من حكاية وطنكم فى حقبة فاصلة، عساها تنير لكم طريقاً، وتُعبد دربا، وأنتم تشيدون مجداً جديداً، معطراً بعظمة تاريخ.

ولد ياسر رزق في محافظة الإسماعيلية عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، بدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يعمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.