إريكسن يعود للملاعب بعد زراعة ناجحة في القلب

إريكسن
إريكسن

عاد النجم الدنماركى كريستيان إريكسن إلى الملاعب بعد تعافيه من السكتة القلبية التي تعرض خلال مشاركته مع بلاده فى كأس أوروبا الصيف الماضى وذلك من خلال خوض التدريبات مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندى بحسب ما أعلن الأخير.

ويتدرب ابن الـ29 عاما مع يونج أياكس، وهو الفريق الرديف لأياكس الذى منح الدنماركى بدايته الاحترافية عام 2010 بعدما انضم قبلها بعامين إلى فريق الشباب وهو فى السادسة عشرة من عمره، قبل أن يغادر العملاق الهولندى فى 2013 إلى توتنهام الإنجليزى ومن بعدها الى إنتر الإيطالى فى 2020.

اقرأ أيضاًَ | 4 أندية ترغب في الحصول على خدمات إريكسن 

وخضع إريكسن لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ، لكن هذا الجهاز لا يسمح له بخوض كرة القدم على المستوى الاحترافى فى الدورى الإيطالى، بخلاف بطولات أخرى، ما أدى به إلى الرحيل عن «نيراتزورى» باتفاق متبادل لفسخ العقد بالتراضى.


وقال أياكس فى بيان إن «لاعب وسط أياكس السابق كريستيان إريكسن يتمرن مع يونج أياكس هذا الأسبوع. ويعمل الدولى الدنماركى للمحافظة على لياقته البدنية حتى إيجاد فريق جديد».

وبدوره قال إريكسن الذى كان مرتبطا بإنتر حتى عام 2024 لكنه لم يتمكن من ارتداء قميصه منذ تعرضه لسكتة قلبية فى 12 يونيو فى كوبنهاجن خلال مباراة الدنمارك الأولى فى كأس أوروبا ضد فنلندا، إنه «سعيد جدا لتواجدى هنا. أنا أعرف الناس فى أياكس، أشعر بأنى عدت إلى منزلى لأنى تواجدت هنا لفترة طويلة».

 

وتابع: «مع يونج أياكس، بإمكانى التدريب مع مجموعة على مستوى عال أريد أن أكون فى أفضل مستوياتى مجددا وفى أقرب وقت ممكن لكى أتمكن من إيجاد فريق جديد»
وتابع: «هدفى أن ألعب فى كأس العالم فى قطر»، مضيفا أن «مسألة استدعائى من عدمها هى أمر مختلف... لكن... بإمكانى العودة».