عاجل

الداخلية السعودية تحبط محاولة ترويج أكثر من مليون قرص مخدر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات السعودية عن إحباط محاولة ترويج أكثر من مليون قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة مواطنين اثنين، والقبض عليهما بمحافظة الطائف.

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية، الرائد محمد النجيدي، بأن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة ترويج 1016000 قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة مواطنَيْن اثنين، والقبض عليهما بمحافظة الطائف"، لافتا إلى أنه "جرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

في سياق منفصل كانت قد أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات  في وقت سابق عن ضبط أكثر من 59 ألف قرص من مادة مخدرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم المديرية، أنه تم القبض على سعودي في منطقة تبوك، بحوزته 59205 أقراص من مادة الإمفيتامين المخدِّر.

وأشارت المديرية إلى أنها أوقفته واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

وأحبطت السلطات السعودية المختصة، في الآونة الأخيرة، محاولات عدة لتهريب مواد مخدرة إلى المملكة، بعضها بشحنات ألواح حديدية، وبعضها الآخر بشحنات فواكه.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية إحباطها، بالتعاون مع دولة الإمارات، مخططا لتهريب أكثر من 1.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة، داخل شحنة محملة بالذرة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وهما: مواطن، ومقيم من الجنسية السورية.