دبلوماسي يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات | فيديو

 الرئيس عبد الفتاح  السيسي
الرئيس عبد الفتاح  السيسي

كشف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح  السيسي إلى الإمارات، قائلًا: "اعتداء مليشيا الحوثي الآثم على دولة الامارات، كان يستعدي بالفعل حضورًا مصريًا، لا يقل عن تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجانب أشقائه في دولة الإمارات التي وقفت دائمًا بجانب مصر".

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للإمارات

وتابع "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات تعتبر ترجمة حرفية لقول الرئيس السيسي "أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر"، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس تقدم اسنادًا دبلوماسيًا هامًا لدولة الإمارات. 

 وأشار إلى أن جولة الرئيس السيسي   في الإمارات ستشهد  التباحث حول القضايا التي تهتم الامن القومي العربي والقضايا الثنائية، لافتَا إلى أن دولة الإمارات في قلب وعقل كل مصري.

وعلى جانب آخر، عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أرض الوطن، بعد زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حيث أقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عقدا مباحثات ثنائية، حيث أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بأخيه السيد الرئيس ضيفاً عزيزاً على الإمارات، معرباً عن اعتزاز الحكومة والشعب الإماراتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات .. مؤكداً التقدير البالغ للدور الإستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيد الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، وذلك ارتكازاً على ثقل دور مصر ومحوريته ومقوماته على الساحة الإقليمية.

 

كما ثمن صاحب السمو ولي عهد أبو ظبي النهضة التنموية الشاملة التي شهدتها مصر بقيادة السيد الرئيس خلال السنوات الماضية، والتي انعكست على توفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال، ثم إقامة المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف ربوع مصر، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة في جميع القطاعات، مما أحدث نقلة نوعية لافتة في جميع نواحي الحياة، وهو ما أسهم في حرص رجال الأعمال الإماراتيين على زيادة استثماراتهم في مصر في ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد في مناخ الاستثمار.