غرف عمليات مركزية بالمديريات لمتابعة الأوضاع ‏لحظة بلحظة بالمحافظات التي تتعرض لموجة الطقس السئ.

«التموين»: المخزون الاستراتيجي بمخازن الجملة يكفي لأكثر من 3 أشهر

تلقى الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية
تلقى الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية

تلقى الدكتورعلى المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي، من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، يصل إلى أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها إلى 26 سلعة، تتنوع ما بين ( الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل، وغيرها ‏من السلع الاخرى ).

وتلقى  وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً ‏من مديري مديريات التموين  بالمحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز، و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، وأن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏ثلاثة.

اقرأ أيضا|‏«التموين»: طوارئ بالمحافظات استعدادا للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار

كما وجه وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، المديريات  التاموينية على مستوى المحافظات، بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لسقوط الأمطار،  وكذلك بإنشاء غرف عمليات بها، ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات  التموينية، لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على جميع  مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏