تواصل سقوط الأمطار والطقس السيئ بمدن ومراكز البحيرة | فيديو

سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة
سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة

واصلت موجة الطقس السييء المصحوب بسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وانخفاض فى درجات الحرارة تأثيرها على مدن ومراكز محافظة البحيرة.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة موجة من الطقس السييء المصحوب بسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وانخفاض فى درجات الحرارة تصل لدرجة الصقيع.

اقرأ أيضا| الجيزة تدفع بمعداتها لشفط مياه الأمطار | صور

كما شهدت المدن الساحلية ( رشيد - كفر الدوار- إدكو - المحمودية ) أمطارا غزيرة منذ مساء أمس مما تسبب فى توقف حركة الصيد ببوغاز رشيد وميناء الصيد بالمعدية بإدكو وشهدت مدينة رشيد أمطارا غزيرة ومن جانبها أكدت المهندسة سلوى زكى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد على إنتشار المعدات وسيارات شفط المياه بالشوارع وجارى تصريف مياه الأمطار وتسهيل حركة المواطنين.

كما تسببت الأمطار فى تكدس السيارات بشوارع دمنهور وخاصة الجمهورية وعبد السلام الشاذلى والجيش  مما تسبب فى إصابة الشوارع  بالشلل التام وكثفت أجهزة الأمن ومرور البحيرة من تواجدها بتلك الشوارع لتسيير حركة المرور والمواطنين.

وأكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد والتأهب الكامل وإنتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة حيث يشير آخر تحديث وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد نشاطا للرياح وسقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.

وأشار محافظ البحيرة أن المحافظة تواجه سقوط الأمطار بأكثر من ١٢٦٢ معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، لرفع التراكمات أولاً بأول وسط إنتظام الحركة المرورية بالشوارع والطرق والميادين.

هذا وقد قامت الوحدات المحلية التى شهدت سقوط أمطار بالدفع بالمعدات الخاصة بالتعامل بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية، بأماكن تراكمات مياة الأمطار وتصريفها بمعظم الشوارع والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عنها وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وكذا المتابعة الدورية للتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة والأطقم مع إستمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف المياه بالإضافة إلى تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية ومراجعة المناسيب أولاً بأول ومراجعة جميع محطات الصرف ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار ومتابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظاً على الأرواح والممتلكات ومراجعة أعمال إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر.