الأطباء تخاطب «الأعلي للجامعات» لتوفير منح دراسية لأبناء الشهداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خاطبت النقابة العامة للأطباء المجلس الأعلي للجامعات لتوفير منح دراسية للطلبة والطالبات من أبناء شهداء الأطباء.
وصرحت الدكتورة إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الاطباء أن النقابة علي تواصل مستمر مع الجامعات المصرية للتيسير علي أبناء شهداء الأطباء .
واضافت سلامة انها تواصلت مع الدكتور حسام عبدالغفار الامين العام للمجلس الاعلي  للمستشفيات الجامعية لتوفير منح دراسية بالجامعات والمعاهد التعليمية لعدد 18 طالب وطالبة من ابناء شهداء الأطباء بالمحافظات المختلفة.
وافادت الدكتورة إيمان سلامة أن أمين عام المستشفيات الجامعية أكد علي تقدير المجلس الاعلي للجامعات لشهداء الاطباء وانه سيعمل علي توفير المنح الدراسية لأبناء الشهداء.

أقرأ أيضا:«الأطباء» توقع بروتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية لتدريب الأطباء

وكانت قد وقعت  نقابة الأطباء بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية‘ و ذلك للإرتقاء بمستوى التعليم و التدريب المهني للأطباء.

وأكد نقيب الأطباء أن التدريب و التعليم الطبي هو الأمر الأهم في منظومة الأطباء وهو ما تسعى النقابة إلى تطبيقه و تحقيقه بالصورة المثلي مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة في التعليم و التدريب الطبي يجب العمل على تداركها‘و أضاف نقيب الأطباء أن التعاون بين النقابة و هيئة المستشفيات التعليمية هو خطوة مهمة للوصول إلى المأمول في هذا الشأن وأن بروتوكول التعاون بين النقابة و هيئة المستشفيات التعليمية سيكون حيز التنفيذ في أسرع وقت.