محافظ الإسكندرية يتابع سير الامتحانات ورصد أي حالات طارئة للتدخل الفوري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية سير امتحانات الصفوف التي تؤدي الامتحانات اليوم الأربعاء؛ حيث انتهت الفتره الصباحية دون أي معوقات، كما كلف الشريف رؤساء الأحياء والمختصين بالتواجد الميداني على مدار اليوم للمتابعة والتعامل مع أي حالات طارئة والتدخل الفوري، وذلك بالتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة ومنها شركات الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية . 

وكثفت الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة أعمالها في الشوارع والميادين للتعامل مع موجة الطقس السيء ، ومتابعة عمليات شفط تراكمات المياه، وتمركزات سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع . 

وتعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء إلى موجة غير مسبوقة من الطقس المضطرب، مصحوبة بأمطار غزيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة وصلت إلى حد الصقيع. 

ووفقًا للأرصاد، فإنه من المتوقع أن تشهد الإسكندرية أمطارًا غزيرة ورعدية أحيانا، مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبًا. 

من جانبه، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، نشر نحو 180 سيارة شفط في الشوارع والميادين، بالتنسيق مع الأحياء وشركتي نهضة مصر، للتعامل مع تراكمات المياه. 

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل العمل اليوم الأربعاء، بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية. 

ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة، فإنه يستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤولين عنها وكذلك المرافق الحيوية. 

ولم تؤثر موجة الطقس المضطرب حتى الآن على انتظام العمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة؛حيث  تشهد المحافظة نشاطًا للرياح تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 أمتار، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح العظمى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية. 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، استعدادًا لنوة الفيضة الصغرى. 

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا. 

اقرأ أيضا:  محافظ الإسكندرية: تعطيل العمل بكافة المصالح الحكومية واستمرار الامتحانات |فيديو