متحدث الكهرباء: التحول الرقمي سهل الخدمات للمواطنين| فيديو

 الدكتورأيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتورأيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قال الدكتورأيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنّه في إطار التحول الرقمي وتسهيل الخدمات للمواطنين في جميع مرافق الدولة ومن ضمنها الكهرباء، فقد تم إطلاق المنصة الإلكترونية للكهرباء، مشيرًا إلى أن التسجيل فيها مجاني ومؤمَّن وسهل للغاية، حيث يتم تقديم البيانات الأساسية مثل رقم الهاتف والرقم القومي لتسهيل التواصل.

اقرأ أيضا|الكهرباء: «الهيدروجين الأخضر» وقود المستقبل| فيديو

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر أنة تمّ تفعيل 18 خدمة على المنصة ويتبقى بعض الخدمات جار تفعيلها، ونقدم الخدمات التي تسهل الأمر على المواطنين، حيث تتنوع بداية من التقديم على توصيل التيار الكهربي وتركيب العداد سواء كان عداد قانوني أو كودي وكل ما يتصل بالعداد مثل القراءة ودفع الفواتير والاستعلام على الفواتير.

وأوضح " المتحدث باسم وزارة الكهرباء" ، أن هناك خدمة خاصة بالشكاوى والاستفسارات وهناك تطبيق متصل بهذه المنصة اسمه خدمات الكهرباء الذكية، ويمكن طرحه على الهواتف النقالة ومن خلاله يمكن التعامل بطريقة سهلة وميسرة.

وشدد "المتحدث باسم وزارة الكهرباء"، على ضرورة الابتعاد عن المهمات الكهربية وبخاصة في أوقات الأمطار والرياح لأنها مصادر خطورة وفي حالة مواجهة أي أعطال يجب الاتصال بالخط الساخن 121 فورا في جميع المحافظات ومتاح للهواتف المحمولة والخط الأرضي.

وعلى جانب آخر ، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تواجه موجة طقس سيئ شديدة للغاية، متابعا: "نواجه اليوم موجة صعبة للغاية"، مشيرا إلى أن النوة التي تشهدها الإسكندرية الآن مختلفة تماما، حيث يصل ارتفاع الامواج بها إلى 6 أمتار،متابعة :"نواجه مشكلة أخرى الآن وهي سرعة الرياح التي تتراوح بين 60 إلى 70 كيلو متراً في الساعة".

وأضاف " الشريف" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الاربعاء ، أن محافظة الاسكندرية تشهد تساقطاً للأمطار التي تتراوح بين متوسطة وغزيرة، ولهذا قررت المحافظة تعطيل العمل في كافة المصالح الحكومية.

وأوضح "محافظ الإسكندرية" ، أن المحافظة قررت استمرار امتحانات نصف العام في المراحل المختلفة، مشددا على ان شركة الصرف الصحي تتعامل مع مياه الأمطار على الفور ، منوها عن أن هناك تعاوناً من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقوات البحرية.