بعد قليل.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

يترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، اجتماع مجلس الوزراء من مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترافقه الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، افتتاح فعاليات الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

وحضر افتتاح المعرض عدد من الوزراء وكبار المسئولين، ووزيرة الثقافة الجزائرية، كما شارك عدد من السفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، و"نيقولاوس جاريليديس"، سفير اليونان بالقاهرة.

اقرأ أيضا :- مدبولي: تكليفات من الرئيس السيسي بإعلان شرم الشيخ «مدينة خضراء»

 

وأكد رئيس الوزراء أن انتظام معرض القاهرة الدولي للكتاب، في موعده الرسمي، يعد رسالة إيجابية تعكس اهتمام الدولة المصرية بعودة انتظام خارطة الفعاليات المحلية والعالمية، التي تأثرت توقيتاتها نتيجة جائحة فيروس كورونا، التي لا تزال تلقي بظلالها على العالم بأسره.

وتفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له عددا من القاعات وأجنحة عرض الكتب، منها جناح وزارة الدفاع، حيث أثنى الدكتور مصطفى مدبولي على معروضات الجناح، التي تتميز بثرائها وتضم شاشات عرض وكتيبات تروي قصص بطولات الجيش المصري وانتصاراته وعدد من الشخصيات العسكرية البارزة، كما زار رئيس الوزراء جناح وزارة الداخلية، الذي يضم عددا كبيرا من أحدث الإصدارات العلمية في مجالات دراسات الأمن القومي، و مكافحة الإرهاب، وحقوق الإنسان، إلى جانب إصدارات مركز بحوث الشرطة، كما يضم كتيبات توعوية للجماهير والمواطنين، وغيرها من الإصدارات، وأشاد الدكتور مدبولي بتميز جناح الوزارة بتنوع مكوناته ومعروضاته.