حسن الاستقبال.. داعية إسلامي: الكرم لا يكون من خلال الضيافة فقط

الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي
الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الكرم لا يكون من خلال الضيافة فقط، ولكن من خلال حسن الاستقبال، وجلوس الضيف في أفضل الأماكن، والإسراع في إحضار الطعام، وهذا ما فعله سيدنا إبراهيم عندما استقبل سيدنا جبريل، وسيدنا إسرافيل، وسيدنا ميكائيل في صورة شباب.

اقرأ أيضا|شوشة والقيادات التنفيذية والإسلامية يهنئون المسيحيين في سيناء بعيد الميلاد 

وأضاف "علي"، خلال حواره مع الإعلاميين رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أحد صفات الكرم عدم إشعار الضيف بالضيافة بتجهيز الضيافة، مشيرًا إلى ضرورة البشاشة واستقبال الضيف، والكرم مع الضيف حتى في الكلام.
 
وأوضح " الداعية الإسلامي" إلى ، أن جميع الأنبياء كانوا مسلمون بلا استثناء، معقبًا: "مفيش نبي كان مسيحي أو يهودي"، وهذا واضح في قوله تعالى: "آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ"، معقبًا: "اللي يُؤمن بمحمد يبقى مسلم".

وعلى جانب آخر ، قدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وبرفقته اللواء ممدوح أبو زيد مدير أمن شمال سيناء، الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، وماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، وذلك أثناء زيارته مطرانية الاخوة المسيحيين بضاحية السلام بالعريش، حيث كان في استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية، وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي.

أكد المحافظ، على أن الاحتفال بعيد الميلاد هو احتفالاً لكل المصريين، مقدمًا التهنئة للمسلمين والمسيحيين بهذه المناسبة، ومشيرًا إلى زيارة الرئيس أمس لتهنئة الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد على مرأى ومسمع من العالم كله.

وأعلن المحافظ أن محافظة شمال سيناء ستكون كسابق عهدها مفتاحًا لكل خير في مصر، حيث يجري العمل لتصبح سلة الغذاء لمصر كلها من خلال المشروع العملاق بافتتاح محطة معالجة بحر البقر التي توفر يوميًا 5.6 مليون متر مكعب من المياه لري وزراعة نحو 600 ألف فدان بشمال سيناء.

وأشار أن ما تم إنفاقه على سيناء بلغ 650 مليار جنيه، وأن مشروع حياة كريمة الجاري تنفيذه على مستوى مصر حاليًا يتكلف 700 مليار جنيه، وقال إن مصر بخير ومحفوظة من الله وستظل دائما شامخة بمسلميها ومسيحييها ولا فرق بينهم.

بدوره، أكد الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية، أن عيد الميلاد هو فرحة لكل المصريين، وأنه بداية عام جديد وسعيد على كل المصريين بفضل الله والقيادة الحكيمة للرئيس السيسي، مشيراً إلى أن شمال سيناء هى البوابة لمصر ومدخل لكل الخير على أرض مصر، متمنيًا أن تستكمل الفرحة بالتقدم في عام جديد للسلام والتنمية على مستوى الجمهورية تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

وأشار الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إلى أنه يتم الاجتماع سنويًا في هذا المكان لتهنئة المسيحيين أخوة الوطن بعيد الميلاد المجيد، وأن الوطن للجميع.

وأعرب الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، عن تهنئته للمسيحيين باسم كل منتسبي الجامعة،
مشيرًا إلى أن الشعب المصري كله نسيج واحد، وأن جامعة العريش تعد بيت خبرة لكافة مشروعات التنمية على أرض سيناء.