انتشار فرق الطوارئ لإزالة تراكمات مياه الأمطار بمناطق مطروح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتشرت فرق الطوارئ والأزمات بمجلس مدينة مرسي مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإزالة تراكمات المياه بشوارع وميادين المدينة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار. 

وتابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح ميدانيا أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بمدخل المدينة الشرقي بالطريق الدولي حتى الكيلو 4 من خلال معدات وسيارات مجلس المدينة بإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ.  

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح بان جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة مستمرة طوال اليوم  بالتعامل مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ صباح  اليوم الأربعاء تيسيراً على المواطنين.

وأوضح جاب الله بأنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار من الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي ، وذلك ضمن جهود اليومية للمدينة .


ووجه رئيس المدينة ، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى بضرورة استعداد كافة المعدات والسيارات الخاصة للتعامل برفع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً ، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية .


وأوضح رئيس المدينة  أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين على أرقام 0464933158 / 0464935266 .


وتشهد مدن مرسي مطروح ومدن الساحل الشمالي الغربي إمطارا غزيرة تصل لحد السيول فى بعض المناطق بمدينة النجيلة والسلوم على الحدود الغربية المصرية 

وكان  المحافظ  قد اتخذ  مجموعه من القرارات والتدابير الاحترازية لمواجهة حالة الطقس المتوقعة بداية من مساء أمس وحتى يوم الخميس المقبل وبناءا على التقرير الصادر من  الهيئة العامة للأرصاد الجوية والإشارة العاجلة الواردة من غرفة عمليات مجلس الوزراء والتي تشير إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وذلك اعتبارا من مساء أمس الثلاثاء إلى يوم الخميس والتي أعلنت أنه  من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية قد يصاحبها سقوط حبات البرد تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضا:  ندوة تثقيفية لوحدة تكافؤ الفرص لبث روح الانتماء للمرأة بمطروح