«نائلة جبر» توقع برتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقع كلا من اللواء الدكتور حامد هميمى مدير  الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر برتوكول تعاون بين اللجنة الوطنية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد  وذلك بمقر الأكاديمية.

يستهدف البروتوكول التعاون المشترك في مجالات تعزيز وتنمية قدرات الكوادر الوطنية والدولية، وسبل مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتعزيز مبادئ الحوكمة.

اقرأ أيضا| تدريب 69 ألف موظف للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

وأكدت السفيرة نائلة جبر، أن مكافحة جريمتى الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر باعتبارهما من الجرائم العابرة للحدود وذات ارتباط وثيق بمكافحة الفساد وغسل الأموال، معربة عن فخرها بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد كصرح مصري كبير مشيدة بالإنجازات التي تم تحقيقيها خلال الفترة القصيرة الماضية التالية على نشأتها.

كما أعرب اللواء  حامد هميمى، عن تقديره لدور اللجنة الوطنية في مجال مكافحة جريمتى الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والنظر الى مصر كنموذج يحتذى به في مجال مكافحة الجريمتين.

يذكر أن اللجنة الوطنية التنسيقة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تضم في عضويتها 30 جهة ووزارة منها هيئة الرقابة الإدارية حيث قامت الهيئة بمجهودات فعالة خلال الفترة الماضية في مجال ضبط قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.