استشاري الحساسية والمناعة يكشف عن أهم أعراض متحور «أوميكرون» |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن تحور النسخة الجديدة من فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي العلوي أكثر، وهي الجيوب الأنفية والحلق، وبالتالي أغلي الناس يصابوا بالرشح واحتقان فى الحلق وصداع وسخونية، حيث أن هذا سبب فعلي فى تغيير الصوت.

اقرأ أيضا|إصابات كورونا عالميا ترتفع لـ358 مليون حالة

وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC" اليوم الأربعاء ، أن أغلب الناس التي جاءها أوميكرون ستجد فيه بحة أو هناك تغيير في صوتهم وهذا من أحد الأعراض المميزة لفيروس كورونا"، مشيرا إلى ، أنه يجب على الأشخاص الأخذ في الاعتبار أن كل أعراض البرد فى الوقت الحالي هو أوميكرون حتي يثبت العكس.

وأوضح "استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح" ، أنه سيكون هناك صعوبة فى التفرقة بين نزلات البرد وبين أوميكرون، مشيرا إلى أنه إذا تم التفرقة فستكون عن طريق المسحة، لافتا إلى أن أوميكرون يظهر فى مسحة كورونا.

وأشار"الحداد"  إلى أن الإصابة البسيطة لأوميكرون على كبار السن قد يكون شديد، وبالتالي يجب على المواطنين أخذ الحذر منه، لافتا إلى أن التطعيم يقلل نسبة كبيرة من المضاعفات، ولكن لم تصل مصر حتي الأن إلى المناعة المجتمعية.