هطول أمطار متوسطة على الإسكندرية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد الإسكندرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من أحياء المدينة، هذا ومن المتوقع حسب تقارير الأرصاد الجوية أن تصل  شدة الأمطار إلى غزيرة ورعدية أحياناً، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا ، مع نشاط للرياح  تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 أمتار.

كما يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح العظمى إلى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

اقرأ أيضا| تعطيل العمل بالمصالح الحكومية  والمدارس بالإسكندرية بسبب الطقس


هذا و قد أعلنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الاسكندرية حالة الطوارئ وانتشار السيارات والبدلات التابعة لشركة الصرف الصحي والتأكد من تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة واستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فوراً، وعلي رؤساء القطاعات ومديري العموم التواجد في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.
كما تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة  والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري من تراكمات مياه الأمطار.