مدرب المغرب يكشف سر العودة أمام مالاوي والتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

علق الصربي وحيد خليلوزيتش المدير لفني لمنتخب المغرب على تأهل أسود الأطلس لربع نهائي أمم إفريقيا 2021 بعد الفوز على مالاوي .

وقال خليلوزيتش عقب اللقاء : "كنت واثقاً من عودتنا في المباراة ".

وأضاف عن الحديث الذي دار بينه وبين اللاعبين ما بين شوطي المباراة وقال "دعوت اللاعبين إلى عدم الهلع والخوف ما بين شوطين المباراة، كما ناديت بالحفاظ على تركيزهم وأكدت لهم أننا سنسجل الهدف الثاني حال الاستمرار بنفس الأداء".

وتابع: "في الشوط الثاني أُتيحت لنا فرص كثيرة ولكن التوفيق غاب في معظم المناسبات وقدمنا مباراة رائعة وسجلنا  وأظهرنا قوة شخصيتنا ورده فعلنا  وكنا ممكن أن نحرز ثلاثة أو أربعة أهداف".

وشدد "المنتخب المغربي كان لديه صعوبة منذ سنة 2004 في تجاوز هذا الدور،نحن نتقدّم بهدوء دون الكثير من الكلام ولم لا نذهب إلى أبعد مدى"، 

وتأهل منتخب المغرب إلى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على مالاوي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أحمدو أهيدجو»، ضمن منافسات دور الـ16. حيث ينتظر الفائز من لقاء مصر وكوت ديفوار الذي سيقام مساء غدا الأربعاء. 
افتتح اللاعب جابادينيو مهانجا التسجيل لمالاوي في الدقيقة 7، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مستغلا تقدم الحارس ياسين بونو الذي فشل في التصدي لها لتسكن الكرة الشباك.
وسجل يوسف النصيري هدف التعادل لأسود الأطلس قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر قابلها النصيري برأسية قوية إلى داخل الشباك. وأحرز أشرف حكيمي الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 70، من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس تشارلز توم في التصدي لها.

وأقيم في ثمن نهائي المسابقة حتي الان 6 مباريات أسفرت عن تأهل 6 منتخبات وهم بوركينا فاسو وجامبيا وتونس والكاميرون والمغرب والسنغال .

وحاءت مواجهات ربع النهائي التي تحددت مؤخرا كالتالي :
 الكاميرون وجامبيا .. السبت 29 يناير السادسة مساء 
تونس وبوركينا فاسو ..  السبت 29 يناير التاسعة مساء 
المغرب والفائز من مصر وكوت ديفوار ..  الأحد 30 يناير 6 مساء
السنغال مع الفائز من مالي وغينيا الاستوائية .. الأحد 30 يناير 9 مساء

ومن المقرر أن تقام مباراتي مصر وكوت ديفوار ومالي وغينيا الاستوائية غدا الأربعاء في ختام مباريات دور الـ 16 . .
وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.