«مزرعة» للحمير والأحصنة على الدائري

الحمير والأحصنة تتغذى على القمامة المنتشرة على الطريق الدائري
الحمير والأحصنة تتغذى على القمامة المنتشرة على الطريق الدائري

في موقف غريب أقدم مواطن عَلِى رعاية عددا من الحمير والأحصنة أعلى الطريق الدائري في اتجاه المنيب.

واستغل المواطن وجود تجمعات للقمامة أعلى الدائري ليقوم برعاية الأحصنة وجعلها تأكل من القمامة.

تواجد عدد كبير من الأحصنة أدى إلى حدوث مشادات مع سائقي السيارات المارة نتيجة مرور الأحصنة أمام سياراتهم.

من ناحية أخرى، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الميدانية على مدار اليوم وضبط المركبات التي تلقي بالمخلفات بالطريق العام لما تسببه من أضرار بيئية، كما تؤثر على المظهر الحضاري للطرق والمحاور مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لردعهم .

وفي ذلك الإطار، تمكنت محافظة الجيزة من خلال حي الوراق، برئاسة هاني السيسي، ودوريات المتابعات الميدانية من ضبط  سيارة تسير أعلى الطريق الدائري نطاق حي الوراق محملة بالمخلفات والعظام الحيوانية، و ألقت السيارة ببعض حمولتها بمسار الطريق الدائري وتناثر منها مخلفات بعددًا من قطاعات الطريق أثناء سيرها، وذلك لعدم وجود غطاء أعلي المخلفات الأمر الذي عكس مظهرًا غير حضاريًا بمسار الطريق .   

وقد قامت محافظة الجيزة فور رصد السيارة  بالتحفظ عليها  بجراح حي الوراق لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة مع القيام برفع المخلفات الناتجه عنها حفاظًا على كفاءة النظافة بالطريق. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع هيئة النظافة وتنظيم دوريات ميدانية خاصة بالبؤر التى يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها لتحقيق الرقابة الصارمة وضبط السيارات التى تتخلص من مخلفات الرتش وتلقي بها بالمحاور والطرق . 

وفي نفس الإطار، ضبطت محافظة الجيزة من خلال حي شمال بقطاع المنيرة الغربية  3 عربات كارو وتروسيكل أثناء إلقاء المخلفات بالطريق العام وتم التحفظ علي المركبات  وإيداعها مخازن الحي وإتخاذ الإجراءات القانونية. 

اقرأ أيضا: خدمات مرورية مكثفة تزامناً مع تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى