ليبيا.. تعديل وزاري بدلا من حكومة جديدة

عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة

طرابلس - وكالات الأنباء


كشف مسئول حكومى ليبى رفيع المستوى أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، يستعد لإجراء تعديل وزارى جديد لحكومته.

وقال المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريح خاص لوكالة سبوتنيك الروسية إن الدبيبة يدرس التعديل الوزارى الجديد، مؤكدا أن «التعديل قد يسبقه إيقاف بعض الوزراء إلى حين استبدالهم».


وأوضح المصدر أن أبرز تلك الحقائب الوزارية التى قد يشملها التعديل الوزارى، هي: (النفط، التعليم، الثقافة، الصحة، الزراعة، الثروة الحيوانية، الشئون الاجتماعية، وعدد من الوزارات الأخرى).


كان رئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، دعا الدبيبة أمس الأول لتقديم تشكيلة جديدة للحكومة بكامل أعضائها حتى تمنح الثقة من المجلس..

وقال صالح، خلال جلسة مجلس النواب، إن الحكومة الحالية انتهت ولايتها ولا يجوز أن تستمر، مضيفا: «إذا أراد رئيس الحكومة العودة فعليه أن يتقدم من جديد بحكومة لمجلس النواب، مثله مثل أى مواطن آخر».


وتعانى ليبيا حالة من عدم الاستقرار، فى ظل عدم توحيد المؤسسة العسكرية والمناصب السيادية، وتوالى المراحل الانتقالية، واستمرار حالة من الفراغ السياسى، عموماً..

ويرى المجتمع الدولى والبعثة الأممية، أن الطريق الوحيد لحل الأزمة الليبية، هو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وتسود حالة من الغموض فى ليبيا، حول مصير العملية السياسية فى البلاد؛ إذ كان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى ليبيا، يوم 24 ديسمبر 2021.

إقرأ أيضاً|اليوم.. مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول تطورات الأوضاع في ليبيا