45 فيلماً من 30 دولة فى مسابقات «الإسكندرية للفيلم القصير»

بوستر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
بوستر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن القائمة النهائية للأفلام المشاركة فى مسابقات الدورة المقبلة والمقرر انطلاقها فى الفترة من 10 إلى 15 فبراير المقبل بمشاركة أكثر من 30 دولة.


ففى مسابقة الفيلم الروائى يشارك 15 فيلماً هي: «شخصية» و«دورا» من فرنسا، و«المشى مع الملك» من بلجيكا، و«يانين» و»قصة الألعاب النارية» من الصين، و«الشعور من خلال» من أمريكا، و«قبلة حلال» من مصر، و»انطباع جديد» من إيطاليا، و«سلوى» من تونس، و«سجع سجع» من روسيا، و«دوجوتش» من النمسا، و«احتفالات جميلة» من البرازيل، و«تايجر» من المجر، و«أمى ذهبت مع الأبقار» من إسبانيا، و»زوال» من ألمانيا..

وفى مسابقة الفيلم الوثائقى عشرة أفلام هى «الإبادة الجماعية الكورية» من كوريا الجنوبية، و«كل شىء بخير» من الهند، و«ساندجاك» من لبنان، والبحث عن تايلور» من أمريكا، و«السينما والنسيان» من إسبانيا، و«مدغشقر.. رحلة العشر سنوات» من إيطاليا ومدغشقر، و«تاليا» من البرتغال، و»بعد الطوفان» من روسيا، و«سهرة مع ليلى» من الكويت، و«شهيد الأمر الواقع» من سويسرا.


وفى مسابقة أفلام الرسوم المتحركة يشارك ١٢ فيلماً، هي: «أعماق الليالي» من هونج كونج، و«موزارت» من إيطاليا، و«صفعة» من باكستان، و«أزرار» من الأردن، و«كوبري» من الجزائر، و«فتح ..غلق» من الأرجنتين، و«عمود القوة» من ماليزيا، و«هناك بالتأكيد وقت كاف» من النمسا، و«غير قابل للنسيان» من كوريا الجنوبية، و«ذاكرة بديلة» من الأردن، و«مجرد دب» من مصر، و«تعادل التعادل» من تايوان.. وفى مسابقة الفيلم الروائى العربى يشارك ٨ أفلام هى «كورنتي» من تونس، و«سلام» من البحرين، و»الوحش» من الإمارات، و«جنة» من لبنان، و«احترس من الوحش» من مصر، و«سارة» و«الحقيقة ٢» من سوريا، و«لاهث» من السعودية.

إقرأ أيضاً|«القاهرة للسينما الفرنكوفونية» يحتفل بمرور 126 عامًا على أول عرض سينمائي