توفير بدائل للعصير والحليب في التغذية المدرسية بقنا

 الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم اجتماع لجنة التغذية المدرسية بالمديرية، بحضور منال عبدالوهاب وكيل المديرية، وذلك لمناقشة وضع آليات وضوابط للتغذية المدرسية والتواصل مع إدارة التغذية المدرسية بالوزارة لتوفير بدائل جديدة لمعلبات العصير والحليب الذي يتم توزيعه على طلاب المدارس إلى عدد 2 علبة بسكويت، وذلك لسهولة تخزينه ونقله.

كما وجه خالد بتشكيل لجان مشتركة من التموين والصحة والتغذية المدرسية، لمراجعة المخازن التابعة للمتعهدين، والتأكد من توافر جميع شروط  الصحة والسلامة حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم قنا يعلن خطة الأنشطة التربوية خلال إجازة منتصف العام

وأضاف "خالد"، أن المديرية تسعى لتوفير الوجبات المطهية لعدد 15 مدرسة من مدارس التربية الخاصة التي توفر إقامة كاملة للطلاب خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه الوجبات تخضع لإشراف وزارة التموين والصحة، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مسئولي التغذية بالإدارات لحل أي مشكلات قد تحدث.

وأكد ضرورة أن تخطر الإدارة العامة للتغذية في الحال والاستجابة الفورية إلى أي شكاوى تقدم بخصوص الوجبات حتى يتسنى اتخاذ اللازم.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بقنا، ملتزمة بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والخاص بوقف توزيع الوجبات اعتبارًا من 24/11/2021 لحين انتهاء التحقيق بالشكاوى الواردة من بعض الأهالي بشأن التغذية المدرسية للطلاب.