عاجل

سقوط تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة لسرقة 420 ألف جنيه في كرداسة

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 11 شخص قاموا بانتحل صفة رجال شرطة في كرداسة، واستولوا على 420 ألف جنيه من منزل صاحب مشتل زرع، وفروا هاربين، وتبين أن أحد المتهمين يرتبط بصلة نسب بالمجني عليه، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وإعادة النقود المستولى عليها، وحرر محضر بالواقعة، و تولت النيابة التحقيقات. 

اقرأ أيضا| ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة بقرى المنوفية

تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد انتحال عدد من الأشخاص صفة رجال شرطة، واقتحامهم منزل مالك مشتل زرع، وتفتيشه، والاستيلاء على مبلغ 420 ألف جنيه، قيمة قطعة أرض باعها المجني عليه.

وذكر المجني عليه أن المتهمين اصطحبوه وشقيقه داخل سيارة ميكروباص، بحجة اقتيادهما لمركز الشرطة، ثم أخلوا سبيلهما في الطريق، وفروا هاربين بعد الاستيلاء على المبلغ المالي.

و أمر اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر،وتبين  أن أحد الأشخاص يرتبط بعلاقة نسب بالمجني عليه وراء التدبير للجريمة، حيث استعان بالمتهمين ووضع لهم سيناريوا الجريمة، لعلمه أن المجني عليه بحوزته مبلغ مالي قيمة قطعة أرض باعها.

تمكن المقدم معتصم رزق رئيس مباحث قسم كرداسة من  تحديد هوية المتهمين، وبإعداد عدة أكمنة تم القبض عليهم، وبحوزتهم المبلغ المستولى عليه، والسيارة المستخدمة في الجريمة.

و تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات.