محافظ الإسماعيلية يتفقد متحف الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تفقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، صباح اليوم الثلاثاء، متحف الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية. 

جاء ذلك في إطار تقديم المحافظ التهنئة لمساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بمناسبة احتفالات مصر بعيد الشرطة المصرية الـ70. 
 

حيث تفقد  المحافظ أروقة المتحف وما يذخر به من مقتنيات تمثلت في لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث التي وقعت بقسم البستان بالإسماعيلية عام 1952م. 
إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة في معركة الشرطة مع قوات الاحتلال الإنجليزي عام 1952، والتي عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة وتكاتفهم مع أبناء شعبهم في مواجهة قوى الاستعمار.


ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى معركة الإسماعيلية ٢٥ يناير ١٩٥٢ التي وقعت أحداثها في قسم البستان بمدينة الإسماعيلية. 
وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية في مواجهة الاستعمار.
كان محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة ارسل ببرقية تهنئة  للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد الشرطة.
وجاء نص التهنئة : «يسعدني و يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بأصدق التهانئ القلبية بمناسبة عيد الشرطة، الذين ضحوا بأرواحهم فداءا  للوطن، و ثورة 25 يناير المجيدة التي عبرت عن إرادة الشعب المصري في تحقيق الحرية و الديمقراطية و العدالة الإجتماعية. 


و في  هذه المناسبة الغالية نتوجه إلي الله عز و جل أن يوفق خطاكم من أجل رفعة مصر و تقدمها، و أن يحفظ مصرنا الغالية و أن يحقق لها الأمن و الأمان بفضل قيادتكم الحكيمة. و كل عام و سيادتكم بخير" .
كما أرسل محافظ الإسماعيلية برقية تهنئة  للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء و اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة جاء نصها : " يطيب لى أن أبعث لسيادتكم بأصدق التهانى القلبية بمناسبة عيد الشرطة ، الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وثورة 25 يناير المجيدة التى عبرت عن إرادة الشعب المصرى ورغبته فى تحقيق الديمقراطية والكرامة للمصريين . 


وفى هذه المناسبة الغالية نتوجه إلى الله عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة ويوفق خطاكم من أجل تحقيق التقدم والازدهار والأمن والأمان لمصرنا الغالية فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  القائد الأعلي للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا|ضباط مرور قنا يوزعون الورود على سائقى السيارات والمواطنين في عيد الشرطة