شاهد.. فيل يستعد للنوم بطريقة مضحكة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لقناة «ناشونال جيوغرافيك» على موقع التواصل الاجتماعي«انستجرام» لتداول الصور والفيديوهات، مقطع فيديو نادر يظهر فيه فيل يستعد للنوم ولكن بطريقة مضحكة.

وعلقت الصفحة على المنشور قائله: "عندما يحين موعد النوم، فلا أحد أكثر درامية من الصغيرة كينيي، حيث تلهو الأفيال اليتيمة هنا في بحرية مستكشفة محيطها ضمن منتزه نيروبي الوطني منذ طلوع الشمس، قبيل المغيب تعود إلى مخادعها حيث الراحة والأمان برفقة حراس المحمية".

وتعد الأفيال من أكبر الحيوانات البرية، ويمتاز الفيل بخرطومه الطويل الذي يتكوّن من شفته العليا وأنفه، كما يمتاز أيضاً بسيقانه العمودية، ورأسه الضخم الذي يحتوي على الغدد الصُدغية، والآذان العريضة والمسطحة، ويغطي جسده شعر متناثر وخشن بلون ما بين الرمادي إلى البني.

اقرأ أيضا| حصان مصري يخطف أنظار العالم بسباق مع قطار | فيديو

ويعتبر الفيل هو الكائن الوحيد الذي بقي على قيد الحياة من العائلة الفيلية، ويوضح الجدول الآتي التصنيف العلمي لحيوان الفيل.

وهناك نوعان من الفيلة، لكن يشار إلى أنه كان يتواجد سابقاً 17 نوع منها بحسب تقديرات العلماء، فيما تتراوح مدة حمل الفيلة بين (18-22) شهرًا، وتعتبر الأطول بين أنواع الثدييات، ويمكن تفسير ذلك إلى كبر حجم الفيل، مما يعني الحاجة إلى وجود فترة حمل طويلة تكفي لمراحل تطوّره ونموّه داخل رحم والدته، وبذلك تلِد أمّهات الفيلة أفرادًا يزن كل منهم 110 كج تقريبًا.