القليوبية توجه 5 نصائح للمواطنين يجب اتباعها في حالة الرعد والبرق غدا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تناشد محافظة القليوبية، المواطنين أثناء الأمطار والرياح الشديدة التي قد يصاحبها رعد وبرق، كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، غدا الأربعاء، بالإلتزام بمنازلهم إلا للضرورة والإلتزام بإتباع الإرشادات التالية :-

اقرأ أيضاً| محافظة القليوبية تبدأ تطوير سور السكك الحديدية بشارع سعد زغلول

-تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار والرياح المثيرة للاتربة والرمال وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرق الجانبية.

-تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

-فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة.

-التواصل السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

-فصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي .

-عدم الوقوف بجانب الأشجار والأسوار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.

يذكر أن اعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية والتى قد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً. 

وشدد المحافظ على رفع درجة إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر، مؤكداً على تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ .