عاجل

الأرصاد: ثلوج بشرق القاهرة وشمال غرب مصر في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه بداية من مساء اليوم الثلاثاء حتى يوم الأربعاء تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة مع تساقط لحبات البرد بكثافة على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة 

وتهب عاصفة ثلجية سببها منخفض قطبي قوي يكون مركزه جزيرة قبرص بقيم ضغط 1010 مللي بار تؤثر على البلاد مع تبريد علوي في الطبقة 500 ب -30 ورطوبة قوية في الطبقات 700 و 850 على شمال مصر ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وأمطار متوسطة قد تغزر على شمال الصعيد.

عاصفة ثلجية وثلوج بشرق القاهرة وشمال غرب مصر

 

ويتوقع الخبراء  تساقط  الثلوج بشكل نادر على شرق القاهرة وصحراء مطروح مع سقوط ثلوج كثيفة بسانت كاترين ومرتفعات غرب خليج السويس.

اقرأ أيضا :- الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة والصغرى في القاهرة 6 درجات

ويتوقع الخبراء أن تسقط اليوم أمطار غزيرة تكون رعدية على السواحل الشرقية الليبية وتساقط للثلوج على المرتفعات.

وأفاد الخبراء أن الساعات القادمة يتقدم المنخفض إلى شمال مصر لتبدأ فرص سقوط الأمطار مع الساعات الأولى من  على السواحل الغربية ثم تتقدم للشرق تدريجيا لتشمل أغلب السواحل الشمالية المصرية.

 

عاصفة ثلجية وثلوج بشرق القاهرة وشمال غرب مصر

ويتوقع الخبراء من مساء اليوم  الثلاثاء وخلال يوم الأربعاء ذروة هذه الحالة الممطرة حيث مع تحرك المنخفض للشرق تتعرض محافظة مطروح كاملة حتى الظهير الصحراوي إلى أمطار غزيرة جدا أيضا وفى ظاهرة نادرة الحدوث تساقط للثلوج على الأماكن المرتفعة فى شمال محافظة مطروح.

مع الساعات الأولى من صباح  غدا الأربعاء تتجه هذه السحب الممطرة إلى الساحل الشمالي والإسكندرية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد أيضا شمال الوادي الجديد ثم تكمل إلى مدن القناة وخليج السويس ثم سيناء كاملة من الشمالي إلى الجنوب .

 

عاصفة ثلجية وثلوج بشرق القاهرة وشمال غرب مصر

 

الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة والصغرى في القاهرة 6 درجات