شوبير عن هجوم جماهير الزمالك على مصطفى فتحى: "موضة"

مصطفى فتحى مع التعاون السعودى
مصطفى فتحى مع التعاون السعودى

أكد الإعلامى أحمد شوبير نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق فى تصريحات اليوم أنه يتمنى التوفيق للاعب الزمالك مصطفى فتحى المنتقل حديثاً إلى نادى التعاون السعودى فى صفقة بيع مدتها موسمين ونصف الموسم.

أشار شوبير إلى أنه يتعجب من هجوم بعض جماهير نادى الزمالك على مصطفى فتحى، إلى جانب أنهم يسيئون له على صفحات التواصل الاجتماعى.

أضاف نجم المنتخب والأهلى السابق: من حق كل لاعب أن يؤمن مستقبله ويختار المكان الذى يشعر فيه بالراحة، كما أنه قبل أى شىء يريد اللعب والمشاركة فى المباريات وهذا هو السبب الأساسى فى رحيل مصطفى فتحى. 

موضحاً أنه عندما انتقل مصطفى فتحى من الزمالك إلى سموحة الموسم الماضى تنازل عن مستحقاته فى سبيل المشاركة المستمرة ولعب المباريات، وعندما عاد إلى الزمالك كان له مستحقات لدى النادى بلغت مليون و500 ألف جنيه، أى ما يقرب من 100 ألف دولار.

وقال شوبير: بوجود عرض التعاون السعودى أخبر فتحى إدارة الزمالك بأنه على استعداد للتنازل عن المبلغ بالكامل، أى أنه يعتبر مسهماً بهذا الرقم فى صفقة انتقاله، وفى ضوء استغلال ذلك وضع نادى التعاون قيمة محددة لإتمام الصفقة وقرر أن يخفض من الراتب الذى سيتقاضاه اللاعب هناك، فى تصرف ذكى من نادى التعاون؛ حيث إن أندية الخليج عامة لديها ذكاء فى التسويق خاصة. 

واستنكر الإعلامى أحمد شوبير مشهد الهجوم المتكرر على أى لاعب ينتقل من ناديه إلى أى ناد آخر فى صفقات بيع أو إعارة فى ظل أن الجماهير ترتبط بشدة بلاعبيها وتشعر بأنانية شديدة تجاه نجمها بشكل خاص وناديها بشكل عام.

وأكد شوبير أنه لم يكن أحد يتوقع فى مقابل الهجوم والضغط الذى يوجهه جمهور الزمالك لابن النادى مصطفى فتحى أن يظهر ترحيباً شديداً بعودة اللاعب فرجانى ساسى، بالرغم من ملابسات تركه لنادى الزمالك وأنه كان موقفا غريبا عندما ذهب فى منتصف الدورى والنادى كان فى أشد الاحتياج إليه فبمجرد أن يتم طرح اسمه يتفاعل الجماهير مع ذلك ويطلقون حملات تطالب بعودته وضرورة تذليل أى عقبات فى طريق ذلك من قبل الإدارة.

يذكر أنه كان وصل مصطفي فتحي صانع ألعاب الزمالك السابق ولاعب التعاون السعودي الحالى إلى السعودية صباح اليوم لإتمام إجراءات انتقاله للنادي السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

فى الوقت الذى وافق الزمالك على بيعه رسميا مقابل الحصول على مليون دولار، لا سيما أن عقده مع الأبيض ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وكشف مصدر بنادي الزمالك عن تفاصيل صفقة انتقال مصطفي فتحي لاعب الفريق الأبيض إلى نادي التعاون السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكدت المصادر أن اللاعب وقع على عقود لمدة موسمين ونصف مع إمكانية التجديد لموسم إضافي، وتمت الصفقة مقابل مليون دولار يحصل عليها النادي الأبيض ويتحمل مصطفي فتحي نصف مليون دولار من قيمة الصفقة.

ويتقاضي مصطفى فتحي مليون و٤٠٠ ألف  دولار في الموسم.
اقرأ أيضاً: مصطفى فتحي يصل إلى السعودية للانضمام إلى التعاون