بدء عمليات تمشيط لملاحقة بقايا جماعة الحوثي في «حريب» اليمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت ألوية العمالقة في اليمن أنها بدأت عمليات تمشيط واسعة لملاحقة بقايا جماعة الحوثي في مديرية حريب بمحافظة مأرب.
وقال فيصل الشعيبي قائد الشرطة في ألوية العمالقة ـ في تصريح لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء 25 يناير، "نحن الآن نمشط مديرية حريب لملاحقة بقايا جماعة الحوثي"، مضيفا أن القوات ستتجه بعد ذلك إلى مديرية الجوبة بمأرب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جماعة الحوثي تكبدت خسائر كبيرة خلال العمليات في مأرب.
وكانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت - أمس - إحراز تقدم جديد تجاه مناطق الحوثيين في محافظة مأرب شرقي البلاد، وقال مصدر عسكري "إن قوات العمالقة سيطرت على معظم أجزاء مديرية حريب جنوبي مأرب، بعد هجمات عدة نفذتها ضد جماعة الحوثي".

وفي سياق متصل،  أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بالجوف في اليمن فور إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

وأضافت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، أمس الاثنين 24 يناير، أنها تمكنت طائرة F16 من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما من قبل الدفاعات الإماراتية الجوية وأرفقت فيديو للحظة استهداف المنصة.

وأكدت الوزارة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وفي السياق ذاته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلق في اتجاه محافظة ظهران الجنوب، التابعة لمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية.

وأفاد التحالف بسقوط شظايا الاعتراض على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، مشيرا إلى أن تقرير أولي يفيد بوقوع خسائر مادية لبعض الورش والمركبات المدني.

اقرأ أيضا: تعرف على أكثر الدول تضررا بوباء «كورونا»