«عمال مصر» يهنىء الرئيس السيسي ووزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 70

مجدي البدوي
مجدي البدوي

هنأ مجدي البدوي  نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق والشعب المصري بعيد الشرطة المجيد معتبرا أن الاحتفال بهذا العيد هو تكريم لرجال الشرطة الأوفياء الذين قدموا أرواحهم فداء لوطننا الغالي مصر.

وشدد البدوي على أن عمال مصر يعاهدون الرئيس خلال هذه المناسبة الوطنية بأن يكون دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة  مكملا لدور الشرطة  في حماية الجبهة  الداخلية، فالعمال سيكون دورهم بناء الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الإنتاج وجودته والشرطة ستكون عنوانا للأمن والأمان.
وأضاف البدوي بأن عمال مصر يطالبون في هذه المناسبة بتكريم شهداء الشرطة وذلك بتحديد موعد موحد للوقوف دقيقة حداد على أرواحهم وبذلك يتجمع المصريون في وقت واحد للدعاء للشهداء والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم تقديرا لتضحياتهم.

يذكر أن يوم 25 يناير هو عيد الشرطة الذي ياتي لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية. وشاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم فكانت «معركة الإسماعيلية» مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالى الإسماعيلية مع رجال الداخلية،

وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزى. وبدأت المعركة، بعد وصول حالة التوتر بين مصر وبريطانيا إلى الذروة عقب زيادة أعمال التخريب والأنشطة الفدائية ضد معسكراتهم وجنودهم وضباطهم فى منطقة القناة، بالتزامن مع ترك أكثر من 91 ألف عامل مصرى معسكرات البريطانيين للمساهمة فى حركة الكفاح الوطنى، كما امتنع التجار عن إمداد المحتلين بالمواد الغذائية.

وجاءت تلك الأعمال بعد استجابة حكومة الوفد لمطلب الشعب بإلغاء معاهدة 1936‏،‏ حيث أعلن رئيس الوزراء مصطفى النحاس، فى مجلس النواب، يوم 8 أكتوبر 1951، إلغاء المعاهدة، التى فرضت على مصر الدفاع عن مصالح بريطانيا.

وأزعجت تلك الأفعال حكومة لندن، فهددت باحتلال القاهرة إذا لم يتوقف نشاط الفدائيين، غير أن الشباب لم يهتم بهذه التهديدات ومضوا فى خطتهم غير عابئين بالتفوق الحربى البريطانى، واستطاعوا بما لديهم من أسلحة متواضعة أن يكبدوا الإنجليز خسائر فادحة‏

اقرأ أيضا : اتحاد عمال مصر ينعي العامل المصري شهيد إعادة إعمار غزة