وكيل وزارة التخطيط: إطلاق منصة إلكترونية لجائزة مصر للتميز الحكومي قريباً

المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط
المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط

اكد المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي سيتم قريبًا تدشين المنصة الإلكترونية للجائزة مصر للتميز الحكومي والتي سيتم من خلالها تقديم الدعم الكامل في عملية التدريب وورش العمل على مستوي كل الفئات، وشرح معايير وكيفية العمل على طلبات الترشح للجائزة.

وأضاف أن الجائزة عقب انتهاء دورتها الثانية عملت على بناء جسور قوية بينها وبين قطاعات الجهاز الإداري بالدولة من خلال عقد مجموعة ندوات توعوية وورش عمل، بهدف تعميق ونشر ثقافة التميز الحكومي والتوعية بأهداف الجائزة التى تتسق مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى فتح باب التواصل من خلال الخط الساخن للجائزة 19552 لتلقي المقترحات والاستفسارات.

كما استعرض المهندس خالد أبعاد ومحاور رؤية مصر 2030 والتى تتسق مع رؤية ورسالة وأهداف الجائزة، وفئات الجائزة المختلفة، والمراحل التي يتم تنفيذها، كما تم استعراض بعض الحقائق والأرقام التي شهدتها الوحدات الخدمية على مستوى الجمهورية والتي من بينها محافظة مطروح، كما تم إلقاء الضوء على ما تم خلال الدورة الثانية من تحول إلكتروني بنسبة 100% لكل عمليات تقديم طلبات الترشح والتقييم، مما ساهم بشكل ملحوظ في تقليل نسبة الاستبعادات لـ 14% بدلاً من 39% في الدورة الأولى.

كانت جائزة مصر للتميز الحكومي عقدت مؤخرا ورشة عمل لقيادات محافظة مطروح من رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والمراكز التكنولوجية، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وذلك بديوان عام المحافظة؛ استعدادًا للمشاركة في الدورة القادمة للجائزة. جاءت الورشة بدعوة من  اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

 

إقرأ أيضاً|وكيل وزارة التخطيط: نشر ثقافة التميز بين الجامعات «ضرورة»