«التموين»: استخراج تصاريح الأوكازيون الشتوي مجاناً.. واستهداف مشاركة 4 آلاف محال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استخراج التصاريح اللازمة للمحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي وذلك مجانا دون أي رسوم مادية، وبدأت مديريات التموين على مستوى المحافظات استقبال المحال والشركات الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الشتوي لإصدار التصاريح اللازمة للمشاركة بموسم التخفيضات والذي ينطلق في السابع من فبراير القادم.


ويستمر موسم التخفيضات الشتوي عن العام الجاري 2022 شهر من تاريخ بدء الاوكازيون، أي حتى الأسبوع الأول من مارس القادم، ويعد الحصول على إذن بالمشاركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية شرطاً أساسياً للمشاركة في الموسم .


وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية مشاركة نحو 4 آلاف محل بالاوكازيون الشتوي، كما شددت على جميع مديرياتها التموينية، بضرورة متابعة السلع ‏التي سيتم عرضها في الاوكازيون، والتأكد  من جودتها، ومتابعة مدي التزام المحال المشاركة  بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏


 وتستعد مديريات التموين بالمحافظات لتشكيل الحملات الرقابية الخاصة بمتابعة الاوكازيون، والتأكد من جدية التخفيضات المعروضة، وكذلك جودة المنتجات و من مصدرها، وفقاً لفواتير الشراء من المصنع أو الشركة المنتجة.

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية،أصدر قراراً ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام ‏‏2022، اعتبارًا من الاثنين 7 فبراير 2022 ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

شمل القرار الصادر من وزير التموين، ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة، عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

 وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحل للمشاركة في الأوكازيون، مشددًا على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

اقرأ أيضاً| يستمر لمدة شهر.. التموين تستعد لإنطلاق الأوكازيون الشتوي