البرلمان العربي يحذر من خطورة التصعيد الحوثي ضد السعودية والإمارات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدان البرلمان العربي بشدة قيام جماعة الحوثي بإطلاق صاروخين باليستيين تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم الاثنين 24 يناير، والتي تم اعتراضهما وتدميرهما بنجاح من قبل وزارة الدفاع الإماراتية، وكذلك الاعتداء الوحشي لجماعة الحوثي على مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية بإطلاق صاروخ باليستي سقط في المنطقة الصناعية .

وحذر البرلمان العربي من التصعيد الخطير لجماعة الحوثي حيال السعودية والإمارات، مشددًا على أنه لا يهدد فقط أمن واستقرار الدولتين إنما هو تهديد لمنظومة الأمن القومي العربي عامة والخليجي خاصة، كما تشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين. 

وأكد البرلمان العربي، تضامنه الكامل مع السعودية والإمارات فيما يتخذانه من إجراءات لحفظ أمنهما وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما، والوقوف معهما صفًا واحدًا ضد كل تهديد يطول أمنهما واستقرارهما.

واعتبر البرلمان العربي أن ما تقوم به جماعة الحوثي من أفعال وفظائع تستهدف استقرار الدول ومواطنيها يشكل تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي خاصة بعد قرارات مجلس الأمن ومجلس الجامعةً العربية، مجددا طلبه بضرورة إدراج جماعة الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

وشدد على أن الهجمات الإرهابية التي قامت بها الجماعة الحوثية تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن المنطقة واستقرارها وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.