ضبط 36 قرص «جنبة رومي» فاسد و3 أطنان أغذية مجهولة بالدقهلية

المضبوطات
المضبوطات

شنت إدارة شرطة التموين والتجارة، بمديرية أمن الدقهلية، حملة أمنية على المصانع والمخازن العشوائية، لضبط جرائم الغش التجاري، ومنع ترويج السلع مجهولة المصدر.  

وأسفرت جهودها عن ضبط 30 قضية، أبرزها: ضبط المدير المسئول عن معمل منتجات ألبان، لحيازته  36 قرص جبن رومى، بإجمالى وزن 504 كيلو جرام، منتج نهائى تصنع من خامات رديئة ومجهولة المصدر، وضبط 20 شيكارة ملح طعام بإجمالى وزن 2 طن، يستخدم فى عمليات التصنيع وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية بدون ترخيص، لحيازته 60 صفيحة جبن أبيض، بإجمالى وزن 600 كيلو جرام، غير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها، وضبط المدير المسئول عن محل لبيع الدواجن، لحيازته 150 كيلو جرامًا مصنعات لحوم دواجن ولحوم شاورما بدون بيانات.

ونجحت الحملات في ضبط المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات، لتجميعه 400 لتر سولار غير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، والاستيلاء على المال العام بدون وجة حق، وضبط بدال تمويني، لقيامه بالتجاوز فى قواعد صرف المقرات التموينية، والاستيلاء على المال العام بدون وجة حق.

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن مخبز حر سياحي، لحيازته وتجميعة 13 شيكارة دقيق بلدى مدعم، بإجمالى وزن 650 كيلو جرام محظور تداوله، خارج المخابز البلدية، تم تدويرها فى شكائر دقيق فاخر، بقصد التمويه على الأجهزة الرقابية، والاستيلاء على المال العام بدون وجة حق، وضبط المدير المسئول عن محل جزارة، لحيازته 100 كيلو جرام لحوم بلدية، مذبوحة خارج المجازر الحكومية .