الكهرباء: الدولة تسعى لزيادة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة| فيديو

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن توجه الدولة التي تسعى له الحكومة هي زيادة المصادر المختلفة في مجال الكهرباء، خاصة في مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والكهرباء وضعت سياسة للتعامل والتنسيق مع القطاع الخاص في هذا المجال.

وأضاف «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه بالنسبة للطاقة غير المتجددة هناك تشجيع من القطاع الخاص للدخول في هذا المجال، حيث أن هناك أماكن جاهزة بدراساتها سواء للخلايا الشمسية ومزارع الرياح، إضافة إلى الآليات المختلفة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الهيدروجين الأخضر هو وقود المستقبل ومصدر للطاقة بالمستقبل، وهو الحصول على عنصر الهيدروجين من خلال التحليل الكهربي للمياه، وأننا نسعى للتعامل مع الخبرات الأجنبية الكبيرة لبداية الدراسة وكيفية الاستفادة بها محليا.

اقرأ أيضاً|أستاذ علوم سياسية: كلمة السيسي أكدت الاستقرار الأمني والاقتصادي| فيديو

وأوضح  الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك مشروعات تجريبية بسيطة يتم حاليًا العمل به كله من القطاع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والإنيميا الخضراء، متابعًا أنه في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة تم الوصول لقدرات جيدة جدًا.

وتابع: "خلال عام 2023 سنصل إلى قدرات مركبة من الطاقات المتجددة إلى حوالي 10 آلاف ميجا وات"، حيث تم الوصول إلى 20% من الحد الأقصي لهذا المشروع.