كهرباء القناة: قطاع الورش يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويا

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن قطاع الورش المركزية يوفر للشركة نحو 100 مليون جنيه سنويا وذلك من خلال تصنيع وتوفير المهمات الكهربائية للشركة بدلا من شرائها، موضحا أنه لو تم شراء نفس المهمات التي يتم تصنيعها بورش الشركة سيكون هناك زيادة بين تكلفة شراء تلك المهمات عن تكلفة تصنيعها تقدر سنويا بـ100 مليون جنية تقريبا.

وأشار رئيس الشركة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن قطاع الورش أصبح حاليا بمثابة مصنع متكامل يتم فيه تصنيع العديد من المهمات الكهربائية مثل أعمدة الجهد المتوسط والمنخفض وكذلك صناديق التوزيع وتجميعها بجانب تصنيع الأكشاك بأحجام مختلفة بالإضافة إلى تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.

ونوه السيد، في تصريحاته، إلى أن إنتاج الورش به فائض يسمح بتوفير المهمات الكهربائية لجميع القطاعات التابعة للشركة بجانب توفير تلك المهمات أمام جميع شركات توزيع الكهرباء الأخرى.

وأضاف رئيس الشركة، أن قطاع الورش يقوم أيضا بصيانة وإصلاح المحولات الكهربائية بجانب إعادة تأهيل المهمات القديمة مثل أعمدة الجهد المتوسط الموزعات والأكشاك وغيره من المهمات لإعادة استخدمها مرة أخرى بدلا من تكهين تلك المهمات وبيعها بأسعار قليلة.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن إنتاج الورش لم يقتصر على المهمات الكهربائية فقط بل يقوم أيضا بتصنيع الأثاث المكتبي لجميع قطاعات الشركة بالإضافة إلى تصنيع الأثاث المنزلي الخاص باسترحات العاملين بالشركة، لافتا إلى أن الشركة تتيح بيع منتجات الأثاث المنزلي للمواطنين بصفة عامة و للعاملين بالشركة بصفة خاصة مع توفير خصم خاص للعاملين بالشركة مع إمكانية التقسيط.

لافتا إلى أنه يطالب العاملين بقطاع الورش دائما بضرورة التاكد من جودة المنتجات التي يتم تصنيعها في ورش الشركة، مشددا على أن يكون المنتج مطابق للمواصفات الفنيه العالمية ويتم تصنيعة بأقل تكلفة مادية وفي أقل فترة زمنية ممكنة.

ويذكر أن النطاق الجرافي لشركة القناة لتوزيع الكهرباء هو الاكبر على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع ويشمل 30 ٪ من إجمالي مساحة الجمهورية تقريبا وتخدم شركة القناة سبع محافظات هم : البحر الأحمر و شمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية والشرقية وبور سعيد و السويس وحلايب وشلاتين بجانب بعض المدن الجديدة مثل بدر والشروق والصالحية الجديدة الهايكستب بالإضافة إلى مدينة المستقبل.

اقرأ أيضا |«كهرباء القناة»: تخصيص 20 وحدة ديزل متنقلة لفعاليات منتدى شباب العالم