كتل هوائية جافة وثلوج وأمطار.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الإثنين | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم خلال فترة النهار والليل، مع استمرار تأثر البلاد بالكتل الهوائية شديدة البرودة الجافة.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الطقس خلال ساعات النهار يكون باردًا على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال فترة الليل الطقس ينخفض بشكل ملحوظ ويكون باردًا على كافة مناطق الجمهورية، ويصل للسقيع بالساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الثلوج تتساقط على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة لتحت الصفر، لافتة إلى أن اليوم ومع تكاثر السحب هناك توقعات بسقوط أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على جميع المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحرى، وخفيفة على القاهرة.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من يوم الأربعاء القادم ستشهد البلاد بعض التقلبات والتغيرات الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أننا سنشهد انخفاضا آخر فى درجات الحرارة وستكون العظمي على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية، وهذا الأسبوع سيكون أبرد من الأسبوع الماضي.